No Script

قيمة الجوائز تتجاوز 11 ألف دينار

«بوبيان» يطلق أكبر مسابقة لحفظ وترتيل القرآن الكريم


محمد البراك
محمد البراك
تصغير
تكبير

أفاد بنك بوبيان ببدء التسجيل في مسابقته السنوية «رتل مع بوبيان 8» لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، والتي سيتم تخصيصها في هذا العام لعملاء البنك من أصحاب حسابي «برايم» و«الغالي» إلى جانب أبناء عملاء وعميلات البنك، حيث يمكنهم التسجيل من خلال زيارة موقع البنك على الإنترنت (www.bankboubyan.com).

وقال المدير الأول في قطاع التدقيق الشرعي في «بوبيان» الشيخ الدكتور محمد البراك، إن مسابقة رتل مع بوبيان أصبحت علامة فارقة على مستوى مسابقات الكويت كونها تعتبر الأكبر من حيث قيمة الجوائز وأعداد المشاركين.

وأضاف أن مسابقة العام الجاري تصل قيمة جوائزها لأكثر من 11 ألف دينار موزعة على 5 فئات عمرية مقسمة بين الذكور والإناث ليصبح العدد 10 شرائح، متوقعاً أن يتجاوز عدد المشاركين 1000 مشارك من الجنسين.

لقاء مباشر

وأوضح البراك أن أبرز ما يميز مسابقة هذ العام عودتها إلى طبيعتها من خلال تنظيم أدوراها النهائية بصورة مباشرة، إذ سيتم تنظيم أدوارها التمهيدية في شهر مارس قبل الشهر الفضيل عبر وسائل التواصل عن بعد مع المتسابقين بينما سيتم إجراء المسابقة بشكلها النهائي بين المرشحين للمراحل النهائية بصورة مباشرة من خلال لقاء لجنة التحكيم وجهاً لوجه لاسيما مع عودة الحياة إلى طبيعتها.

ونوه إلى استحداث فئة جديدة في المسابقة وهي فئة الشباب من 26 إلى 30 عاماً إلى جانب بقية الفئات الموجودة من الأعوام الماضية إيماناً من إدارة البنك بضرورة توسيع حدود المشاركة في المسابقة وزيادة أعداد المشاركين من الجنسين.

وقال البراك إنه يمكن لعملاء البنك تسجيل أبنائهم في المسابقة إلى جانب العملاء من أصحاب حسابي «الغالي» و«برايم» وبقية الحسابات من خلال زيارة موقع البنك على الإنترنت وتعبئة الاستمارة المطلوبة وبعد الوصول إلى الرقم المستهدف في كل شريحة فإنه سيتم التواصل مع المتسابقين.

وأضاف أنه سيتم إجراء المنافسات على مرحلتين، حيث تنطلق منافسات المرحلة الأولى والتسجيل من تاريخ 6 وحتى 12 مارس، وسيتم إجراء التصفيات الأولية للمسابقة عبر تقنيات التواصل عن بُعد (برنامج زووم – واتساب فيديو كول – فيس تايم) و شرح كافة التفاصيل لجميع المشاركين من تاريخ 20 حتى 24 مارس الجاري.

وأشار البراك بأن مرحلة التصفيات النهائية للمتأهلين سيتم إجراؤها بصورة مباشرة هذا العام بعد انقطاع دام فترة عامين متتالين خلال شهر رمضان المبارك.

فئات متنوعة

وأوضح البراك أن «رتل مع بوبيان» تتميز كل عام بإضافة جديدة، لاسيما في الشرائح أو الجوائز، حيث تم إضافة هذا العام شريحة جديدة وهي من عمر 26 الى 30 عاماً مقسمة إلى فئتين ذكور وإناث والمطلوب منها حفظ 5 أجزاء كاملة يختارها المتسابق من القرآن الكريم.

وذكر أن باقي الشرائح 4 تقسم كل شريحة إلى فئتين ذكور وإناث حيث تضم الشريحة الأولى الأعمار من 7 إلى 9 سنوات والمطلوب منها حفظ حزب، والشريحة الثانية من 10 إلى 13 عاماً والمطلوب منها حفظ جزء من القرآن الكريم، والشريحة الثالثة من 14 الى 17 والمطلوب منها حفظ جزءين، والشريحة الرابعة من 18 إلى 25 عاماً والمطلوب منها حفظ 3 أجزاء، حيث يقوم المتسابق باختيار المقدار المطلوب من خلال الشرائح المذكورة.

جوائز الفائزين

وتم تخصيص مجموعة من الجوائز المالية القيمة للفائزين الثلاثة الأوائل في كل شريحة حيث تبلغ قيمة الجائزة للمركز الأول 800 دينار والثاني 700 دينار، والثالث 600 دينار للشريحة الخامسة.

وبالنسبة للشريحة الرابعة فسيتم منح الفائز الأول 500 دينار والثاني 450 ديناراً والثالث 400 دينار، بينما تبلغ قيمة الجائزة للمركزالأول 400 دينار والثاني 360 ديناراً والثالث 300 دينار للشريحة الثالثة، وتبلغ قيمة الجائزة للمركز الأول 300 دينار والثاني 250 ديناراً والثالث 200 دينار للشريحة الثانية، بينما 200 دينار للمركز الأول، و150 ديناراً للمركز الثاني و100 دينار للمركز الثالث من الشريحة الأولى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي