No Script

أحدث الحلول الذكية للحد من مخاطر الاحتيال

«الوطني» يدشن «سويفت للرقابة على الحوالات»

تصغير
تكبير

- الخرافي: سبّاقون في تبني أحدث التقنيات والخدمات بالمدفوعات والحوالات
- استثمارات البنك لتطوير بنيته التحتية كبيرة

دشن بنك الكويت الوطني رسمياً خدمة «سويفت العالمية للرقابة على الحوالات»، والتي تعد أحدث الحلول الذكية، التي تساعد على الحد من مخاطر عمليات الاحتيال ومنع المدفوعات عالية المخاطر وتعزيز مستوى الأمان بفضل قدراتها الفريدة على التنبيه والإبلاغ.

وستوافر خدمة «الرقابة على الحوالات» التي دخلت حيز التنفيذ في الكويت وكل فروع البنك الخارجية، عناصر للتحكم في المدفوعات والحوالات، وتشمل تنبيهات وحظراً لحظياً لمنع الاحتيال، وتتيح حماية من خلال حجب عمليات الدفع المشبوهة، وإعداد التقارير اليومية حول حالة العملية ودعم عمليات الاسترداد.

وقال رئيس مجموعة العمليات في مجموعة «الوطني»، محمد الخرافي، إن «الوطني» يعتبر سبّاقاً دائماً في تبني أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا المالية، بهدف تقديم خدمة عالية الجودة لعملائه.

وأشار الخرافي إلى أن خدمة «سويفت» العالمية للرقابة على الحوالات، تعد أحد الحلول الأكثر تطوراً، والتي ستساهم في تعزيز القدرة التنافسية للبنك، في مجال أنظمة الدفع، بفضل قدراتها على التحكم بالمدفوعات، والحد من عمليات الاحتيال بشكل فوري.

وشدد الخرافي على أن البنك وضمن رحلة التحول الرقمي، ضخ استثمارات كبيرة خلال السنوات الماضية، في سبيل تطوير أنظمة المدفوعات والحوالات المصرفية، وهو يعد أول البنوك التي ادخلت أحدث التقنيات في مجال المدفوعات والتحويلات الفورية في الكويت، ومنها ميزة تتبع التحويلات عبر قنواته الرقمية التي تشمل «الوطني عبر الموبايل» و«الوطني عبر الإنترنت» و«الوطني عبر الإنترنت للشركات»، منوهاً بأنه يمكن للعملاء التحقق من حالة التحويل عبر الإنترنت بشكل آمن وسريع.

وأوضح أنه وفي إطار السعي الدائم لمواءمة الركائز الرئيسية للإستراتيجية الرقمية، يبحث «الوطني» وبلا كللٍ عن كل ما هو جديد في عالم تكنولوجيا البنوك لتحسين مستوى خدماته المصرفية، وهو ما يجني ثماره حالياً بنجاح في تغيير مشهد حلول الدفع الرقمية في الكويت، من خلال تقديم باقة من حلول الدفع المتطورة.

وأثنى الخرافي على فريق عمل البنك الذي عمل لضمان نجاح دخول الخدمة حيز التنفيذ بسلاسة وبكفاءة عالية، على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

ويأتي ذلك في وقت كانت مجلة «غلوبل فاينانس العالمية»، قد توجت «الوطني» 2021 بباقة من جوائزها السنوية على مستوى الكويت، في إطار تفوقه بتقديم حلول الدفع المتطورة والمبتكرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي