No Script

للارتقاء بمهارات موظفيه وتطوير خدمة العملاء

«بوبيان» يدشّن ثالث مراحل أكاديمية المبيعات المركزية

لقطة جماعية للمتدربين
لقطة جماعية للمتدربين
تصغير
تكبير

أطلق بنك بوبيان المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي (أكاديمية المبيعات المركزية)، المصمم خصيصاً للارتقاء بمهارات موظفي إدارة المبيعات المباشرة من مختلف الدرجات الوظيفية، في إطار حرص إدارته على تطوير مهارات موظفيه ودعم الابتكار والإبداع وتعزيز مهارات التعامل مع العملاء لديهم، ما ينعكس إيجاباً على تقديم خدمة عالية المستوى للعملاء.

وقال المدير التنفيذي لإدارة تطوير وإدارة المواهب في البنك، عبدالعزيز الرومي، إن «بوبيان» يحرص على موارده البشرية، ولا يألو جهداً في سبيل توفير أفضل البرامج التدريبية لهم، انطلاقاً من إحدى قيمه الرئيسية وهي الاهتمام بالموظفين، لافتاً إلى أنه يعمل على تبني ومواكبة أحدث التطورات التكنولوجية تماشياً مع توجهاته وحرصه على الابتكار والإبداع بما ينعكس إيجاباً على خدمة العملاء.

وأضاف أن البنك يسعى دائماً إلى إضافة كل ما هو جديد إلى قائمة البرامج التدريبية، بما ينعكس إيجابياً على خدمة عملائه، بحيث يعد برنامج «أكاديمية المبيعات المركزية» برنامجاً مبتكراً يهدف إلى زيادة الوعي بوظيفة المبيعات المركزية وأهميتها، بجانب كيفية التواصل مع العملاء ومحاولة خدمتهم بشكلٍ أفضل.

وأوضح الرومي أنه جرى تصميم البرنامج وتنفيذه خصيصاً لموظفي إدارة المبيعات المباشرة في «بوبيان» على مختلف الدرجات الوظيفية، للارتقاء بمهاراتهم وإيجاد منهجية ثابتة في تقديم الخدمة للعملاء، مشدداً على أن البنك يحرص على الربط بين النظريات العلمية والممارسة والتطبيق في مجال التسويق والمبيعات وخدمة العملاء في القطاع البنكي الإسلامي، وربط التقدم في الدراسة مع التقدم المهني والوظيفي واستخدام لغة موحدة بين جميع أعضاء الفريق.

وذكر أنه كان للبنك السبق في السنوات الأخيرة على مستوى البنوك المحلية والقطاع الخاص، في تنفيذ العديد من المبادرات المهمة في سبيل تنمية وتطوير موظفيه وإتاحة الفرصة أمامهم لصقل مهاراتهم، وتأهيلهم من خلال برامج تدريبية ذات طبيعة خاصة تجمع بين تحصيل المعلومات والممارسة الحقيقية للعمل المصرفي، وهو ما ساهم في خلق المزيد من الولاء بين الموظفين.

من ناحيته، قال المدير المساعد لإدارة تطوير وإدارة المواهب فؤاد العبيد، إن البنك لم يقف عند حد معين من دوراته التدريبية، وتطوير وزيادة مهارات وخبرات موظفيه، بل اتبع سياسة التدريب عن بُعد خلال العام السابق ووفر دورات تدريبية رقمية لجميع موظفيه، ما ساهم في غرس المزيد من الولاء بين الموظفين للمؤسسة التي ينتمون إليها.

من جانبه،قال مساعد المدير العام لإدارة المبيعات المركزية ثامر العنزي «نسعى دائماً كفريقٍ واحد لأن نكون مؤسسة مصرفية حريصة على توظيف وتدريب وتمكين موظفينا، لمساعدتهم على النجاح في حياتهم المهنية معنا، ونركز دائماً على تأهيل الكوادر الوطنية وتدريبها للنجاح في الصناعة المصرفية في كل القطاعات والأقسام».

وأوضح أن أكاديمية المبيعات المركزية تقسم إلى 3 مستويات لتدريب نحو 30 من موظفي إدارة المبيعات المركزية خلال العام الجاري في كل منها،، لافتاً إلى أن البرنامج يتناول العديد من المواضيع التي تؤهلهم إلى تقديم خدمة أفضل للعملاء، واستخدام لغة موحدة بينهم.

وأفاد بأن البرنامج يشتمل على مراحل متتابعة ويشكل رحلة تعلم للمشاركين، متبنياً نهجاً فريداً في تقديم دورات تدريبية متخصصة في هذا المجال، مع محاولة الربط بين النظريات العلمية والممارسة والتطبيق الصحيح في مجال التسويق والمبيعات بطريقة منهجية عملية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي