No Script

العراق: تحركات عسكرية واسعة لتأمين المنطقة الخضراء

المنطقة الخضراء
المنطقة الخضراء
تصغير
تكبير

شهدت العاصمة العراقية بغداد تحركات عسكرية واسعة لتأمين المنطقة الخضراء والمناطق المحيطة بها بالتزامن مع لقاءات سياسية مهمة وغير معلنة.

ووفقا لمصدر أمني، فإن هذه التحركات جاءت بتوجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وبعد تنامي الهواجس الأمنية الحكومية من ردود أفعال قد يقوم بها الحشد الشعبي اثر اعتقال القيادي فيه قاسم مصلح.

وانتشرت المدرعات والعجلات العسكرية ابتداء من مطار بغداد الدولي وحتى منطقة الكرادة إضافة إلى المنطقة الخضراء إذ تحتوي هذه المناطق على مراكز أمنية ومقرات للفصائل المسلحة المنضوية تحت الحشد الشعبي.

وكان وزير الدفاع العراقي جمعة عناد حذّر في وقت سابق من اي تحرك عسكري غير مرخص، مؤكداً عدم سماح حكومته بأي عملية انتشار عسكري للمجاميع المسلحة على غرار تلك التي وقعت عقب اعتقال مصلح.

وقال إن «الجيش العراقي لا تعجزه 40 عجلة غير مدرعة تستعرض في شوارع بغداد وهو يمتلك من القدرات ما يؤهله لمحاربة دول»، مضيفاً أن «ما يمنعه عن اتخاذ اي اجراء ضدهم هو حرص رئيس الوزراء على عدم إراقة الدم العراقي».

يذكر أن السفارة الأميركية أجرت يوم امس تمريناً على اطلاق صفارات الانذار وتفعيل منظومة «سي رام» المخصصة لاعتراض صواريخ «كاتيوشا».

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية الجمعة ضبط منصة كانت معدة لإطلاق صواريخ «كاتيوشا» جنوب غربي بغداد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي