No Script

إصدار أول شهادة اعتماد بمواصفات دولية من «هيئة الصناعة»

تصغير
تكبير
تقي: تمكن الكويت من الحصول على العضوية الكاملة واعتراف المنظمات الدولية

أصدرت الهيئة العامة للصناعة أول شهادة اعتماد وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية في نطاق اختبارات المياه والتي حازت عليها شركة مختبر الكويت الدولي في 20 يناير 2021، بحضور مدير عام الهيئة العامة للصناعة عبد الكريم تقي عبد الكريم وعدد من قيادات ومسؤولي الهيئة وممثلين عن الشركة الحاصلة على الشهادة.

وبهذه المناسبة، أشار مدير عام الهيئة العامة للصناعة عبد الكريم تقي عبد الكريم إلى أن صدور الشهادة يأتي في سبيل تحقيق اهداف الهيئة العامة للصناعة وفقاً لاختصاصاتها في مجال الاعتماد الدولي ومنح خدمات الاعتماد لجهات تقويم المطابقة المختلفة في دولة الكويت لتعزيز إمكانية جهات تقويم المطابقة على تقديم خدمات موثوق بها للمستفيدين وللمستهلكين.

وبين أن إصدار شهادات الاعتماد على مستوى الكويت سيترتب على ذلك حصول الهيئة العامة للصناعة على العضوية الكاملة والاعتراف الدولي في المنظمات الدولية للاعتماد خلال الشهور القادمة.

وقال إن الاعتراف الدولي يعزز قبول نتائج اعمال جهات المطابقة المختلفة مع الجهات المانحة لشهادات الاعتماد التابعة للتجمعات الاقتصادية المحلية والإقليمية والدولية وذلك تحقيقا لمتطلبات اتفاقية إزالة العوائق الفنية للتجارة TBT التابعة لمنظمة التجارة العالمية WTO الموقعة عليها دولة الكويت.

وقد تم تسليم شهادة الاعتماد وشهادة نطاق الاعتماد لرئيس مجلس إدارة شركة مختبر الكويت للمياه وهي خطوه كبيرة ومتميزة بالنسبة للهيئة العامة للصناعة التي شهدت تقدماً كبيراً في هذا المجال على الرغم من الظروف الراهنة التي واكبت تفشي فيروس كورونا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي