No Script

قناني عالية الجودة وزعها البنك على جميع موظفي الفروع والإدارات

بنك الخليج يؤكد التزامه بالاستدامة البيئية ويشجع الموظفين على استخدام قناني قابلة لإعادة التدوير

تصغير
تكبير

من منطلق التزامه بالاستدامة البيئية وحرصه على الحفاظ على البيئة وتقليل استخدام البلاستيك، وزع بنك الخليج قناني عالية الجودة على جميع موظفي البنك، في مختلف الفروع والإدارات، ليستخدموها بدلًا عن قناني الماء البلاستيكية أو أكواب القهوة الورقية ذات الاستخدام الواحد.

وأثمرت هذه المبادرة، التي خطط لها ونسقها ونفذها فريق إدارة المرافق في البنك، عن حصول كل موظف على قنينة خاصة عالية الجودة، عازلة للحرارة، خالية من مادة BPA ومقاومة للكسر والتسرب من Klean Kanteen. وتتزين القناني باللون الأحمر الذي يمثل بنك الخليج، إضافة إلى رسومات مميزة مستوحاة من مبنى البنك في مدينة الكويت، والذي يعتبر معلمًا تاريخًا ومعماريًا فريدًا من معالم البلاد.

وحصل كل موظف على قنينة محفور عليها اسمه، قابلة للاستخدام للمشروبات الباردة والحارة، وقابلة لإعادة التدوير والتحلل البيولوجي بنسبة 100 في المئة، وذلك في مبادرة تسعى إلى تقليل المخلفات البلاستيكية للحفاظ على بيئة نظيفة وصحية مستدامة للجميع.

وحول هذه المبادرة قال نائب المدير العام لإدارة المرافق في بنك الخليج، السيد/ سعود عبدالعزيز المسلم: «نلتزم في بنك الخليج التزامًا كاملًا تجاه الاستدامة على المستوى المجتمعي والاقتصادي والبيئي، ومن هذا المنطلق أتت هذه المبادرة التي أطلقناها لمساعدة موظفينا على تقليل استخدام القناني البلاستيكية والورقية للشرب، عبر تعاون رائع جمعنا مع شركة Klean Kanteen التي زودتنا بقناني شرب عالية الجودة ومصممة خصيصًا لكل موظف من موظفي بنك الخليج. بدأنا بأنفسنا ونتمنى أن نرى مثل هذه التغييرات الصحية تزيد انتشارًا واتساعًا لما فيه مصلحة الجميع.»

من الجدير بالذكر أن بنك الخليج يولي الاستدامة البيئية اهتمامًا كبيرًا، وقد شارك قبل بضعة أشهر في أكبر حملة تنظيف للأماكن العامة في الكويت والتي انطلقت احتفالًا بيوم التنظيف العالمي، كما أطلق البنك أيضًا سلسلة من المنشورات الأسبوعية على وسائل التواصل الاجتماعي التي تقدم للمتابعين طرقًا سريعة وسهلة لحماية البيئة والحفاظ على الكوكب. تسلط المشاركات الأسبوعية، التي يتم نشرها على ستوري انستجرام حساب بنك الخليج، الضوء على العديد من الموضوعات المهمة، بما فيها: آثار الاحتباس الحراري، والتأثير الإيجابي للزراعة العضوية على البيئة، وأهمية التطوع البيئي، والمزيد. وتضمنت المبادرة الأسبوعية أيضًا سلسلة من المنشورات المتعلقة بالأنشطة الموسمية في الكويت، مع نصائح حول كيفية التنظيف بعد التجمعات الخارجية خلال موسم «الكشتة»، كما شجع البنك المتابعين على مدار العام على تقليل انبعاثات النفايات واستخدام البلاستيك. إضافة إلى دخول البنك في شراكة مع الشركة المتحدة لإدارة النفايات لإعادة تدوير الورق كجزء من التزامه بإعادة تدوير المزيد من المواد. وخلال العام عمّق بنك الخليج شراكته مع مشروع أمنية، وهو مبادرة وطنية لإعادة التدوير تأسست بهدف زيادة الوعي بإعادة تدوير النفايات. ومن خلال هذه الشراكة، يلتزم البنك بإعادة تدوير النفايات الورقية والبلاستيكية، عبر مجموعة من حاويات إعادة التدوير الموزعة استراتيجيًا أمام المقر الرئيسي لبنك الخليج. ويساهم بكل تأكيد وجود هذه الحاويات أيضًا على رفع مستوى الوعي لدى كل من يراها، على مقربة من هذا المبنى الشهير في قلب مدينة الكويت.

للمزيد من المعلومات حول أنشطة بنك الخليج المختلفة، يمكن للعملاء زيارة الموقع الإلكتروني للبنك على العنوان التالي: www.e-gulfbank.com، كما يمكنهم استخدام خدمة الـ «واتس آب» على الرقم 1805805 للاستفسار والتواصل الفوري مع ممثلي بنك الخليج، أو الاتصال بمركز خدمة العملاء على نفس الرقم للحصول على المساعدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي