نظم مركز التعليم والتعلم لدى الجامعة الأسترالية، المنتدى السنوي الرابع للتميز في التعلم والتعليم، تحت عنوان «سد الفجوة لضمان جودة التعليم والتعليم العالي»، بالشراكة مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وتحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد العدواني.

واستقطب المنتدى الذي عقد الأربعاء في 31 مايو 2023، العديد من الخبراء من مختلف الجامعات والمدارس ومراكز التدريب في الكويت، بالإضافة إلى متخصصين في مجال التعليم مثلوا وزارة التربية.

وجسد المنتدى مقولة نيلسون مانديلا الشهيرة: «إن التعليم هو أقوى سلاح نستخدمه لتغيير العالم».

إذ كان الهدف الرئيسي للمنتدى تسليط الضوء على النظام التعليمي في الكويت، لإعداد أهداف متوازنة تساهم في زيادة الإنتاجية الاقتصادية، والعمل من أجل تنمية الفرد والمجتمع الكويتي، متماشياً مع رؤية الكويت 2035 وأهداف مشروع التنمية المستدامة الدولية لمنظمة اليونسكو.

وتكوّن المنتدى من ثلاث فقرات، بدأت بالكلمات الرئيسية، وتبعتها حلقة نقاشية تطرقت لمعالجة جودة التعليم والتعليم العالي وتم نقاش الوضع الحالي للتعليم والتحديات والحلول المقترحة، ومن بعدها الفقرة الثالثة، وهي ورشة عمل تناولت التعليم القائم على الألعاب والشمولية، وتأثير علم النفس على تقدم الطلبة.

وفي الختام، تم تقديم مجموعة من التوصيات تهدف إلى تعزيز التعاون بين المدرسين وأولياء الأمور، وبين الجامعات وأرباب الأعمال، والحث على القرارات الحكومية والمبادرات التي تسعى إلى تطوير المجال التعليمي.

وبهذه المناسبة، قالت مديرة مركز التعليم والتعلم لدى الجامعة الأسترالية رولا مرضعة، إن «التعليم هو الاستثمار الأكثر حكمة اليوم لأجل مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة».