يلتزم سائقو سيارات الأجرة في السعودية، اعتباراً من غد الثلاثاء بالزي المخصص المعتمد من قِبل الهيئة العامة للنقل.

وسيلتزم سائقو سيارات الأجرة العامة وأجرة المطار والأجرة الخاصة، وسائقو تطبيقات نقل الركاب، اعتباراً من الغد، بالزي المخصص المعتمد من قِبَل الهيئة العامة للنقل، كمتطلب أساسي لممارسة هذه الأنشطة وفقاً لأحكام اللائحة المنظمة لنشاط الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه، وفق ما نشره موقع «روسيا اليوم» نقلاً عن صحيفة «سبق» السعودية.

ويلزم القرار، الذي أصدرته الهيئة العامة للنقل في 25 مايو الفائت، ويبدأ تطبيقه اعتباراً من الغد، شركات الأجرة، بتوفير زي موحد للسائقين، وينص على التزام السائقين في جميع أنحاء المملكة بلبس الزي أثناء تأدية العمل، مع التشديد على السائق الالتزام بالآداب والاحترام وحُسن التعامل مع الركاب».

وأشارت لائحة المخالفات والعقوبات لنشاط الأجرة إلى أنه «ستتم مخالفة السائقين غير الملتزمين بالزي المعتمد بغرامة قيمتها 500 ريال».

وعن شروط الزي المخصص المعتمد، بيّنت أنها كالآتي:

لبس الزي الوطني أو قميص وبنطال طويل، ويشترط على سائقي الأجرة فقط لبس قميص محدد بأكمام طويلة ولون رمادي وبنطال وحزام أسودين، مع وضع بطاقة التعريف ويمكن إضافة جاكيت أو معطف حسب الحاجة.

ويهدف الزي المخصص إلى الارتقاء بمستوى جودة الخدمات في أنشطة النقل بشكل عام وفي الأجرة والتوجيه بشكل خاص، وتوحيد مظهر السائقين بما يتلاءم مع لائحة الذوق العام، والارتقاء بالمظهر العام.