الكوكب الأحمر قد يتحوّل لموطن للمهاجرين من الأرض

آثار لكائنات على المريخ فهل تكون «مخلوقات فضائية»؟

No Image
تصغير
تكبير

حدّدت «ناسا» غازاً على كوكب المريخ تنتجه كائنات حية على الأرض... ما حيّر العلماء في شأن ما يُمكن أن يكون مختبئاً في الكوكب الأحمر.

ووضعت وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» أيديها على اكتشاف مرعب على سطح كوكب المريخ، حيث وجدت آثاراً لكائنات حية، وقال العلماء إن هذه الآثار ربما تعني وجود «كائنات فضائية» تعيش على سطح الكوكب الأحمر، ولكن البشر لم يصلوا إليها حتى الآن.

ويُجري العلماء بحوثاً واسعة تتعلق بكوكب المريخ بسبب الاعتقاد بأن البشر يمكن أن يستعمروه مستقبلاً، وأنه قد يتحوّل إلى موطن للمهاجرين الراغبين بالخروج من كوكب الأرض، فيما أرسلت وكالة «ناسا» مهمة بحثية واستكشافية إلى الكوكب منذ سنوات، لكنها بطبيعة الحال لا تتضمن أيّ عنصر بشري.

وفي التفاصيل التي نشرتها جريدة «ديلي ميل» البريطانية، واطلعت عليها «العربية.نت»، فقد عثرت وكالة «ناسا» على آثار لغاز قد تكون علامة على وجود حياة بالقرب من حفرة على الكوكب الأحمر.

وحدّدت «ناسا» غازاً على كوكب المريخ تنتجه كائنات حية على الأرض، ما حيّر العلماء في شأن ما يمكن أن يكون مختبئاً في الكوكب الأحمر.

واكتشف الروبوت التابع لوكالة «ناسا»، والذي يحمل الاسم «كوريسوتي روفر»، تدفقاً مستمراً من غاز الميثان القادم من فوهة بركان تُسمى «جالي كريتر»، وهو غاز يظهر في أوقات مختلفة من اليوم ويتقلب موسمياً، كما انه يصل أحياناً إلى 40 مرة أعلى من المعتاد.

ويعتقد العلماء أن مصدر الغاز يأتي من أعماق الكوكب، فيما مازالت وكالة «ناسا» تقول إنها غير متأكدة إن كان ثمة كائنات حية على سطح الكوكب أم لا.

وتتجوّل المركبة الفضائية (Curiosity Mars Rover) التابعة لوكالة «ناسا» على سطح المريخ منذ عام 2012، وخلال كل ذلك الوقت، كان الشيء الأكثر إرباكاً الذي وجدته هو التدفق المستمر لغاز الميثان القادم من فوهة بركان (Gale Crater).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي