يجد منتخب الكرة الطائرة نفسه مجبراً على الفوز على البحرين، مقابل خسارة الهند أمام أوزبكستان، إذا ما أراد أن يبلغ دور الصراع على المراكز من 9 إلى 12، ضمن البطولة الآسيوية الـ21 المقامة في اليابان وتستمر حتى 19 سبتمبر الجاري.

ويلعب المنتخب مع البحرين، في الساعة 11:30 صباح اليوم بالتوقيت المحلي، ضمن منافسات المجموعة الأولى من دور الترضية، في حين تلتقي الهند مع أوزبكستان في الـ4:00 فجراً.

وكان «أزرق الطائرة» تلقى خسارة قاسية أمام الهند بثلاثية نظيفة (20-25 و20-25 و20-25)، أمس، في حين فازت البحرين على أوزبكستان بالنتيجة ذاتها.

وتملك البحرين 6 نقاط مقابل 3 للهند والكويت مقابل لا شيء لأوزبكستان. معلوم أن صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعة سيتأهلان إلى دور الصراع على المراكز من 9 إلى 12، علماً أن الثالث والرابع سينافسان في دور المراكز من 13 إلى 16.وفي المجموعة الثانية، فازت السعودية على هونغ كونغ بثلاثية بيضاء وكازاخستان على تايلند 3-1.

وتملك السعودية 6 نقاط مقابل 3 لتايلند وكازاخستان مقابل رصيد أبيض لهونغ كونغ.

وفي الدور ربع النهائي، اشتعل الصراع في المجموعة الأولى بفوز قطر على أستراليا بثلاثية نظيفة والصين على اليابان 3-1. وتملك الصين 4 نقاط مقابل 3 لليابان وقطر و2 لأستراليا.

وتأهلت إيران، حاملة اللقب، وتايوان عن المجموعة الثانية، بفوزهما على كوريا الجنوبية بثلاثية بيضاء وباكستان 3-1 توالياً. وتملك إيران وتايوان 6 نقاط لكل منهما، مقابل صفر لكوريا الجنوبية وباكستان.