حسم «سوبرليغ» غرب آسيا 6 مايو

المنامة يهزم «سلة الكويت»

من مباراة «الكويت» والمنامة
من مباراة «الكويت» والمنامة
تصغير
تكبير

تأجّل حسم لقب الدوري الآسيوي «سوبرليغ» لغرب آسيا عن منطقة الخليج في كرة السلة، بعد خسارة «الكويت» أمام ضيفه المنامة البحريني 73-77 في المباراة الثانية التي أقيمت على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله، في الدور النهائي ليتعادل الفريقان 1-1، وبالتالي ستقام مباراة ثالثة حاسمة في 6 مايو الجاري في العاصمة البحرينية.

وكان «الأبيض» فاز على مضيفه المنامة 86-74 في المباراة الأولى.

وجاءت المباراة متكافئة، وشهدت تقدّم «العميد» في الربع الأول 22-15، لكن أفضل المسجلين حمد عدنان (11 نقطة) حصل على خطأين شخصيين في وقت مبكر، مما حرم فريقه من خدماته في فترات مهمّة في المباراة.

في المقابل، كان محترف المنامة، الأميركي ديفن إيبانكس أبرز المسجلين في المباراة برصيد 21 نقطة، وأضاف زميله ومواطنه سير دومينيك بوينتر 21 نقطة. واستمرت الإثارة في الربع الثاني، مع احتفاظ رجال المدرب الألماني بيتر شومرز بالتفوّق، لينتهي الشوط الأول بتقدّم أصحاب الأرض بفارق 4 نقاط.

وتبدّلت الأمور في الربع الثالث، حيث قلّص المنامة الفارق وأنهاه لمصلحته بفارق 9 نقاط (63-54)، بعدما سجّل لاعبوه 28 نقطة، فيما اكتفى لاعبو «الأبيض» بـ 15 نقطة فقط.

وفرض محمد عدنان نفسه نجماً في الأوقات الحاسمة، بعدما عاد بفريقه إلى المنافسة مجدّداً، عندما كان متخلّفاً 56-70، بتسجيله 3 رميات ثلاث، ليتقلّص الفارق إلى نقطة واحدة، فيما سجّل إيبانكس رميتين ناجحتين في آخر 4 ثوان ليرجّح كفة فريقه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي