دهيليس لمنح الفرصة لـ «الصاعدين» في المباريات المقبلة بـ «دوري زين»

الجهراء يخلط أوراق «تفادي الهبوط»

لاعبو الجهراء يحتفلون بالفوز على خيطان
لاعبو الجهراء يحتفلون بالفوز على خيطان
تصغير
تكبير

خلط الجهراء أوراق المنافسة على المركز الثاني في مجموعة «تفادي الهبوط» ضمن «دوري زين» الممتاز لكرة القدم بعد فوزه الكبير على مضيفه خيطان 4-2 في الجولة الثالثة، الاثنين.

ورفع الجهراء رصيده الى 14 نقطة وغادر أخيرا قاع الترتيب للمرّة الأولى منذ انطلاق المسابقة في أغسطس الماضي، فيما بقي خيطان ثانياً بـ 15 نقطة.

وكان كاظمة أكّد بقاءه في الدوري الممتاز للموسم المقبل قبل 3 جولات من النهاية، بعد تغلبه على ضيفه الشباب بهدفين دون مقابل.

ويتصدر «البرتقالي» المجموعة بـ 29 نقطة، فيما تراجع «أزرق الأحمدي» إلى المركز الأخير بفارق الأهداف عن الجهراء.

ويهبط صاحبا المركزين الثالث والرابع بالمجموعة إلى دوري الدرجة الأولى.

في مباراة خيطان والجهراء، أنهى الضيف الشوط الأول متقدماً بهدفين عبر البرازيلي رودريغو يوري من ركلة جزاء (30) والليبي أنس الشبلي (45+3)، وفي بداية الشوط الثاني قلّص خيطان الفارق بهدف سجله يعقوب الطراروة (46)، غير أن الجهراء عاد ليضيف هدفين متتاليين عن طريق مهند المحاميد (56) ومهند المحاميد (59)، قبل أن يسجل محمد الفضلي الهدف الثاني لخيطان (65).

وفي تصريحات بعد المباراة، قال لاعب الجهراء، الليبي أنس الشبلي إن الفريق وصل الى المستوى الذي كان من المفترض أن يكون عليه، مؤكداً أن اللاعبين سيقدمون كل ما لديهم في المباريات الثلاث المتبقية لإبقاء الفريق في الدوري الممتاز.

وأشاد الشبلي بزملائه اللاعبين ودورهم في تسجيله هدفين بالمباراة، وقال: «ما فعلته كان بمجهودات اللاعبين داخل وخارج الملعب وهم من أدخلوني في أجواء الفريق منذ اليوم الأول لي في الكويت».

وذكر الشبلي أنه تسلم أربعة من رواتبه المتأخرة بسبب الأوضاع الإدارية التي يمر بها النادي.

من جانب آخر، شدد المدير الفني لفريق كاظمة محمد دهيليس على أهمية العمل في المباريات المقبلة بالدوري لترسيخ ثقافة الفوز وأن ضمان البقاء في الدوري الممتاز لا يعني نهاية الموسم بالنسبة للفريق.

وقال دهيليس إن مواصلة الانتصارات أمر مهم حتى بعد ضمان البقاء، مشيراً إلى أنه سيعمل على منح العديد من اللاعبين الصاعدين فرصة المشاركة لإثبات جدارتهم.

وعن قائمة الفريق في الموسم الجديد، بين مدرب كاظمة أن الأمر سابق لأوانه، على أن يكون التقييم مع نهاية الموسم، مؤكداً أنه مع اللاعبين وكل ما يصب في مصلحتهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي