أسفرت الحملة التي أطلقتها الإدارة العامة للمرور بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ في 3 مناطق سكنية وهي الشويخ وجليب الشيوخ والفحيحيل، عن تسجيل 850 مخالفة، بينها 560 مخالفة مباشرة و300 مخالفة غير مباشرة في 5 ساعات هي مدة الحملة، حيث شنت إدارة الفحص الفني التابعة لـ«المرور» حملة موسعة من 4 فرق أمنية، شملت المناطق الثلاث، وتركزت أبرز المخالفات على شروط الأمن والمتانة، وانتهاء تأمين المركبات والأصوات المزعجة، وانبعاث الدخان، وتحميل الركاب، بالإضافة إلى مخالفات أخرى متنوعة.

«الراي» رافقت الحملة المرورية بقيادة مدير إدارة الفحص بالوكالة العقيد مشعل السويجي ومشاركة عدد من الضباط والأفراد والفاحصين الفنيين، حيث تم وضع خطة محكمة من خلال وضع نقاط أمنية والتدقيق على المركبات المخالفة.

وكشف العقيد السويجي لـ«الراي» عن أن الحملة المرورية استهدفت المركبات الفاقدة لشروط الأمن والمتانة والأصوات المزعجة وخروج الدخان وتظليل المركبات بنسبة مخالفة للشروط.

وتابع «إن هذه الحملات تستهدف رصد جميع المخالفات الناتجة عن ضبط المركبات المخالفة وقائدي الدراجات (الدليفري) المخالفة لشروط الأمن والمتانة الذين لا يحملون رخصة قيادة، أو لا يرتدون الخوذة الواقية للرأس، ومخالفة عدم وضع ملصقات ليلية».

وأضاف «لاحظنا وجود نسبة كبيرة من قائدي دراجات (الدليفري)، لا يحملون رخص قيادة»، مشيراً إلى أن الحملة استغرقت نحو 5 ساعات نتج عنها تحرير 560 مخالفة مباشرة و300 مخالفة غير مباشرة من خلال 3 فرق تم توزيعهم في منطقة جليب الشيوخ والشويخ والفحيحيل، أما الفرقة الرابعة فكانت جوالة، مبيناً أن الحملات المرورية انطلقت من دون توقف وستستمر بشكل يومي في جميع محافظات البلاد، للقضاء على المركبات المتهالكة ومخالفتها لشروط الأمن والمتانة.