أعلنت إذاعة «مارينا FM» ظهر أمس، عن دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك، والتي تنضوي تحت شعار «تيوز لك»، حيث أزيح الغطاء خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد - عن بعد - وأداره المذيع مهند يوسف «مايك مبلتع» عن باقة متنوعة من البرامج المباشرة والمسجلة، إلى جانب البرامج الأساسية في الإذاعة.

ولعلّ برنامج «بورسلي على المارينا» الذي يقدمه الشاعر القدير بدر بورسلي هو أحد أبرز هذه البرامج، حيث يتواصل «بوناصر» مع جمهور المستمعين 5 أيام في الأسبوع، من الساعة 11 ولغاية 12 مساء، ليبوح عمّا يختلج قلبه من حكاوي كويتية قديمة، أو عن قصة أغنية أو مطرب، بالإضافة إلى الحديث عن «الجيرة» والحب والودّ الذي كان بين الجيران.

كما يعتبر برنامج «وصال» من البرامج الجديدة والمهمة أيضاً، حيث يقدمه ويخرجه عمر القصاص طيلة أيام الشهر الفضيل، ويضيء على المبادرات الشبابية والأعمال التطوعية والإنسانية.

كما لا تخلو الباقة البرامجية من الترفيه والمسابقات، حيث يقدم مشعل شايع على مدار الشهر الفضيل برنامجاً بعنوان «نص بنص»، وهو فكرة غير مألوفة في برامج المسابقات الاعتيادية، وسيتم بثه يومياً منذ الساعة الخامسة وحتى السادسة قبل موعد الإفطار، وتدور فكرته حول لعبة قصيرة مدتها 30 ثانية، وتعتمد على سرعة البديهة لدى المشاركين.

ولأن شهر رمضان هو موسم الأعمال الدرامية، فلم يَفتْ فريق المارينا تقديم مسلسل رومانسي بعنوان «قصة حبي أنا» من إعداد موزة الشريدة وغناء مشاعل العسعوسي وإخراج وليد سراب، والذي يعود بالمستمعين إلى الحب القديم، بدءاً من فترة الثمانينات وحتى التسعينات ووصولاً إلى يومنا هذا. إذ يسترجع ذاكرة المستمعين إلى الزمن الجميل، حيث الذكريات القديمة في سينما الأندلس والأيام الجميلة في المدينة الترفيهية وغيرها من الموضوعات التي تضج بالحنين إلى الماضي.

أيضاً، كشفت «مارينا FM» عن برامج لا تقل أهمية عن البرامج السالفة ذكرها، مثل «سين» من تقديم عبدالله البكور، إلى جانب برنامج «أنت الفيلم» من تقديم محمد الكاظمي وأبرار القرشي، وبرنامج «أريكة»، الذي تقدمه بيبي العبدالمحسن إلى جانب طلال سام، وفقرتي «فطورنا اليوم» و«سحورنا اليوم» بالإضافة إلى البرنامج المعروف «نغم الصباح» الذي يتواصل تقديمه في التاسعة من صبيحة كل يوم.

كما سيتم تقديم البرنامج الرياضي «Golden one» يومي الجمعة والسبت، بينما يقتصر برنامج «استوديو 38» على يوم الجمعة فقط.