دعا وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي رجال الأمن إلى ضرورة التعامل الحضاري مع المواطنين والمقيمين وتقديم النصائح بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية بالتباعد وارتداء الكمامات، مطالبا بعدم التعسف في استخدام السلطة من غير الاخلال بالضوابط المقررة حفاظا على سلامة الجميع.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الوزير أمس الجمعة، في مناطق الشاليهات وبنيدر وجليعة والزور ومخفر علي صباح السالم والنقاط الأمنية في منطقة الخيران.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحافي، إن الجولة تأتي لتفقد الحالة الأمنية والوقوف على مدى التزام القوات الميدانية المعنية بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء، بمنع التجمعات والمسيرات خلال مناسبة الأعياد الوطنية، واطلع خلال الجولة على أماكن ومواقع انتشار الدوريات والتواجد المستمر لرجال الأمن للتعامل الفوري مع التجمعات المخالفة.

وأضافت الإدارة أن الوزير أبدى إعجابه وتقديره لما شاهده من الالتزام بعدم التجمع تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء والسلطات الصحية، مثنيا على جهود رجال الأمن وما شاهده من انضباط مشرف لرجال وزارة الداخلية. ووجه رجال الأمن إلى ضرورة التعامل الحضاري مع المواطنين والمقيمين وتقديم النصائح بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية بالتباعد وارتداء الكمامات، مطالبا بعدم التعسف في استخدام السلطة من غير الإخلال بالضوابط المقررة حفاظا على سلامة الجميع.

ورافق الشيخ ثامر العلي خلال الجولة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ.