حبلى...

حروف باسمة

غيوم داكنة وهي تتحقرص وتتمقرص والسماء حبلى بها، فما عساها أن تمطر فتبلل المعمورة بنفحات مشرقة من الخير والإشراق، وآفاق من هذه المعمورة تعج بالأحداث والحوادث المتسارعة.
فحناجر تدوي في السودان لتنشد الإصلاح من أجل الوصول إلى حياة مشرقة، تدفع بأهلها الى آفاق من العيش الكريم والعزة والكرامة والإباء.
تختلط أصوات هذه الحناجر مع أصوات لحناجر تقابلها في الجزائر - بلد المليون شهيد - تطلب الإصلاح وتنشد العيش الكريم، وترفض القمع والاستبداد، شأنها شأن أبناء فلسطين في نضالهم من أجل تحرير الأرض والقضاء على الظلم والاستبداد.
فها هم يضحون بدمائهم في مسيرتهم في اسبوعهم الرابع والخمسين، للوصول إلى المسجد الأقصى، دماء تنتشر وآهات تسمع. وقلوب تدق تطالب بالحرية والكرامة في ليبيا وسورية، وكذلك في اليمن ناهيك عن الأطفال الذين تزهق أرواحهم في كل بقعة من تلك البقع.
وما أشارت إليه المنظمة الأممية بأن الانفجارات في اليمن، قد تهدد بمنع نحو مليوني طفل من الالتحاق بالمدارس، مشيرة إلى أن عدد القتلى من الأطفال في اليمن منذ بداية العام الحالي يزيد على 400 طفل، ناهيك عن الأوبئة والأمراض وسوء التغذية، الذي يتعرض إليه الأطفال جراء القصف والتشريد والتعذيب والتنكيل.
ما أبشعها من غيوم
وما أقساها من هبوب
وما أظلمها من قلوب
إنها أقسى من الحجر وإن من الحجر لما يتفجر منه الأنهار.
قست القلوب فلم تمل لهداية
تبا لهاتيك القلوب القاسية
نسأل الله الكريم أن يبعث في القلوب المظلمة مسارات من الإشعاع، لتبصر طريق الحق، ويسخر لهذه الدنيا أناسا قلوبهم طيبة مفعمة بالخير والإنسانية.
...
تحية لأمير الإنسانية صاحب القلب الرحيم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وتهنئة خالصة من جميع القلوب لسموه، بمناسبة تكريم سموه من قبل البنك الدولي في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية وإحياء السلام، وهذا التكريم هو الأول من نوعه الذي يقدمه البنك الدولي لقائد دولة، لتفخر هذه الديرة العزيزة بقائدها قائد الانسانية، ولتكون الغيوم التي تضلل هذه الديرة، ممتلئة بالخير وغيوثها تسخر بالأمل والعطاء والتنمية والنماء.
صدق القائل:
أمير البلاد وأب الجميع
سلمت معافى طوال السنين
حفظك الله من كل عين
وأبقاك ذخراً لنا أجمعين

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا