No Script

حروف نيرة

ابدأ من جديد

تصغير
تكبير

نمر بمراحل وتجارب في الحياة، منها تجارب سلبية نتعلم منها، ونتفاداها مستقبلاً، وأخرى إيجابية تجعل الشخص الطموح يسعى لنيل ما يريد، وتزيد من خبرته في مواجهة كل جديد، فالأحداث والتجارب الزمنية المتعاقبة من أهم وسائل الاستمرار في خطوات النجاح... الطريق لا ينتهى مهما بلغ سنك أو يأسك وخسارتك.
الطَموح يضع أحلاماً وأهدافًا قابلة للتحقق، ويجعل طموحه بحدود قدراته حتى لا يدخل في المستحيل، فلا يخدع نفسه وينظر نظرة بعيدة خيالية مستحيلة توقِعه في الإحباط والفشل، وإن واجه أي تحدّيات سيكون قادراً على تجاوزها؛ لأن إمكاناته تسمح له بذلك.
انظر إلى الجانب الأفضل للأحداث، وتوقع أفضل النتائج وكن قوياً أمام كل العوائق التي قد تواجهك، تخطى كافة الصعوبات بكل إصرار وعزيمة مهما حدث، فكل فردٍ طموح يكون مصراً على هدفه ويسعى له جاهداً.
نماذج كثيرة نراها في عالمنا تحقق كل ما تريد، كالجاهل الذي صار عالماً، والفقير الذي صار غنياً، ومن تلك النماذج طفل بدأ من السادسة من عمره، تولى رعاية إخوته، يغسل وينظف ويطبخ لهم ولما صار عمره سبعة أعوام أصبح الطبخ هواية يعشقها.
اشتغل في أعمال عديدة متواضعة كسائق وبائع، وقام بتطوير نفسه علمياً حيث حصل على الدكتوراه في القانون، ومارس مهنة المحاماة، مقابل أموال ضئيلة لا تكفي حاجة عائلته، حتى أيقن أن المهنة التي سينجح فيها هي موهبته التي امتاز فيها وهي الطبخ، وبدأ في الـ40 من عمره ببيع وجبات الطعام متنقلاً في محطات المسافرين، ثم في مطعمه الصغير الذي ارتفع صيته وحصل على شهرة كبيرة، وانتشر في كافة دول العالم، وتحقق حلمه بعد بلوغه 65 عاماً!
قصة نجاح وكفاح عظيمة بدأت من سن 6 إلى 65... خطوات وصعوبات مر بها العجوز المشهور ذو الشعر الأبيض الذي ترمز صورته إلى أشهر مطاعم الدجاج العالمي... ولعل بعض شبابنا يبدأ من جديد بخطوات بسيطة مع قوة العزيمة حتى يحقق فوق ما يتمناه.

aalsenan@hotmail.com
aaalsenan @

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي