No Script

نسمات

طريق الفساد أسرع طريق للنجاح

تصغير
تكبير

لقد كان من المفترض أن يشعر المواطن بالراحة والاطمئنان لتصريح سمو رئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك الذي أعرب فيه عن استيائه عما تناقلته وسائل الإعلام أخيراً بشأن تراجع مركز الكويت في مؤشر مدركات الفساد العالمي لعام2017، نظراً لما يمثله هذا الأمر من إساءة لمكانة الدولة وسمعتها!
لكن ردة فعل الشارع الكويتي لم تكن متعاطفة مع تصريح رئيس الحكومة، وإنما كانت ناقدة بشدة، إذ تساءل الناس عما يمنع الحكومة من التصدي لذلك الفساد والسعي الجاد لإيقافه!
فبحسب تقرير منظمة world justice projects التي تسعى لتطبيق القانون حول العالم فإن فضح الفساد الموجود من دون عقوبة تذكر للمفسدين، يساعد على انتشار الفساد بشكل كبير جدا!


ومن شأن ذلك الإهمال في مواجهة الفساد تأسيس ثقافة عامة أساسها أن طريق الفساد هو أسرع وأضمن طريق إلى النجاح!
جزى الله خيراً هيئة مكافحة الفساد «نزاهة» التي بدأت بمسك زمام الأمور في بعض قضايا الفساد في البلد، ولكن هل يستطيعون إعادة الامور إلى نصابها الصحيح، حيث إن حجم الفساد وللأسف يتزايد في كل يوم ويترعرع، كما أننا لم نسمع عن أي حكم ادانة لمسؤولين ضالعين في الفساد في الكويت!
وسؤالي الى الحكومة والمجلس عن السبب في عدم تعيين رئيس لديوان المحاسبة بالاصالة بدلا من الإصرار على الاستمرار بتعيين رئيس بالوكالة؟
كما أن سؤالي عن كثير من الملفات المتضخمة سابقا مثل التحويلات المليونية ومهزلة العلاج السياحي في الخارج وغيرها، هل سيتم فتحها فعلا ومحاسبة المتسببين بها، أم سيتم تحويلها الى بلاغات ضد مجهول كالعادة لكي تعود عجلة الفساد بالدوران من جديد؟!

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي