فرحة مصرية.. بـ«جوائز صلاح»

.. ومطالب بـ«عملة تذكارية» تحمل صورته وعمل فني «يحكي مسيرته»

  • والد صلاح لـ«الراي»: لا أستطيع وصف سعادتي.. ابني مشرفنا وربنا يوفقه ويسعد الناس في كل مكان

يبدو أن فرحة مصر بابنها «صانع السعادة» نجم ليفزبول الإنكليزي ومنتخب الفراعنة محمد صلاح، بعد فوزه للمرة الثانية بلقب أحسن لاعب في القارة السمراء من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، ثم حصوله على جائزة التميز الرياضي في إمارة دبي، مستمرة وسط إشادات واسعة بهذه النجاحات المتتالية.

بزفة شعبية ومزمار بلدي عبر أهالي قرية نجريج في محافظة الغربية مسقط رأس صلاح عبر الأهالي عن فرحتهم بابن قريتهم، وجالوا في مسيرات رافعين أعلام مصر وهم يهتفون «بنحبك يا صلاح».

من جانبه، قال الحاج صلاح غالي والد نجم ليفربول لـ«الراي»: «لا استطيع وصف سعادتي ابني مشرفنا ومشرف قريته ومصر والعرب جميعا، ربنا يوفقه ويسعد الناس في كل مكان».

فيما قال عمدة القرية المهندس ماهر شتية لـ«الراي» إن «الاحتفالات بمثابة كرنفال شعبي عربي رسم السعادة في قلوبنا جميعا، فالناس فرحة في كل مكان»، لافتا الى أن «صلاح صاحب أعمال إنسانية واسعة، وصانع فرحتنا».

بدوره، قال النائب جون طلعت لـ«الراي»، إنه سيتقدم بطلب إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، لبحث إمكانية استقبال اللاعب الدولي محمد صلاح في البرلمان وتكريمه من مجلس النواب، وطلب آخر لتكريم صلاح بعملة تذكارية عليها صورته.

من جهتها، طالبت الكاتبة المصرية سكينة فؤاد، بعمل درامي أو سينمائي عن قصة نجاح محمد صلاح.

وحرصت وزارة التضامن الاجتماعي، على تهنئة محمد صلاح، وقالت على الصفحة الرسمية لها على «فيسبوك»، «وزارة التضامن الاجتماعي تهنئ نجمنا الكبير وبطل حملتنا لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي (أنت أقوى من المخدرات)، محمد صلاح على فوزه بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا للمرة الثانية على التوالى وأيضا جائزة التميز الرياضي في دبي... في انتظار المزيد من الإبداعات».

 

 

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا