فؤاد علي


فؤاد علي: «المستذئبون» منعطف مهم في رحلتي على... خشبة المسرح

«العرض يضيء المشهد العربي... ويرسِّخ المسلَّم إمبراطوراً للرعب»

في سياق إعرابه عن السعادة الغامرة التي يعيشها بينما يتأهب للإطلال على خشبة المسرح في عيد الفطر الوشيك، من خلال مسرحية «المستذئبون - زمن دراكولا»، صرح الفنان فؤاد علي بأن هذه هي مشاركته الأولى على صعيد مسرح الكبار، مشيراً إلى أنه متفائل للغاية بنجاح المسرحية، وبأنها تمثل إضافة مهمة ومنعطفاً له في مسيرته الفنية، وسيظل يعتز ويفتخر به كثيراً.
 فؤاد علي تابع تصريحه قائلاً إن هذه هي إطلالته الأولى أيضاً في مسرح الرعب بالتحديد، وإنها مشاركة ستمنحه مزيداً من الثقة والخبرة والجماهيرية، وستفتح أمامه الباب لخوض مثل هذه التجربة المسرحية مستقبلاً، مشيداً بأن «المستذئبون» جذبته لكونها من إنتاج مجموعة «السلام» الإعلامية بقيادة الفنان القدير عبدالعزيز المسلم، وهذه المسرحية تعد ترسيخاً له بوصفه إمبراطوراً لمسرح الرعب في الكويت والخليج والوطن العربي، إذ يمتلك تاريخاً مسرحياً حافلاً باقياً في ذاكرة الجمهور.
وحول خوضه تجربة مسرح الكبار والرعب تحديداً، قال علي إن هذه المسرحية تمثل تحدياً كبيراً أمام قدراته كممثل، معتمدا على وجود فريق فني محترف، سيجعل العرض باهراً بكل عناصره: الديكور والإضاءة والاستعراض والخدع البصرية والتشويق المسرحي.

«عيدية» الجمهور
ولفت علي إلى أنه بعد سنوات من التمثيل على مسرح الطفل تلقف تجربة «المستذئبون» بكل اشتياق، مفيداً بأنه سيقدم دوراً مختلفاً ومفاجئاً، ومؤكداً أن العمل يحمل قصة جديدة وطرحاً مغايراً، ما سيجعل منه «عيدية» مثالية وجميلة للجمهور في أيام العيد.
 وعن الرسائل والرؤى التي يحملها العمل أجاب علي: «أفتخر وأعتز بأن العرض يلقي الضوء على المشهد السياسي العربي السائد، ويسرد ما تتعرض له القدس من العدوان الصهيوني البغيض، ملامساً الأحداث والمواقف بصورة مسرحية تحلق في فضاء القيم والأهداف والرسائل، ويمثل العمل نقلة نوعية في مسار التجارب المسرحية بقيادة فريق شبابي من الألف إلى الياء، وهو ثمرة عمل جماعي».
 وأشاد علي بالدور الكبيرالذي يقوم به المشرف على العمل الفنان عبدالله عبدالعزيز المسلم الذي يسير وفق نهج والده باتباع إستراتيجية وفكر وعمق في التكنيك والعمل المسرحي، لافتاً إلى أنه ينتظر جمهوره بفارغ الصبر، لكي يأخذ حافزاً مشجعاً لخوض مزيد من تجارب مسرح الرعب مستقبلاً.
مسرحية «دراكولا ـ المستذئبون» ستُعرض على مسرح صالة علي بهبهاني بالنادي العربي الرياضي، بدءاً من أول أيام عيد الفطر المقبل، وهي من تأليف أحمد العوضي، إخراج بدر الشعيبي، بطولة هيا عبدالسلام، فؤاد علي، بدر الشعيبي، فوز الشطي، أحمد العوضي، عبدالله المسلم، علي الحسيني وغيرهم.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا