No Script

مبيعات الدواجن تراجعت 40 في المئة

مصر لا تنوي حالياً فرض «ضرائب رفاهية»... على كلابها

تصغير
تكبير
أكدت مصادر في وزارة المالية المصرية، أن فرض ضرائب رفاهية، ومن بينها ضرائب على تربية الكلاب والحيوانات، غير مطروح حاليا. وذكرت أنه لم تتقدم أي جهة بمقترح لفرض ضريبة رفاهية على تربية الكلاب، أو غيرها، ولكن ما حدث أن أستاذ في جامعة الأزهر، دعا إلى فرض ضرائب رفاهية على تربية الكلاب، والوزارة، لا تتلقي مقترحات الأفراد.

وقال وزير المالية عمرو الجارحي، إن «الحصيلة الضريبية زادت إلى 464 مليار جنيه، خلال العام المالي 2016 - 2017، مقابل 352 مليار جنيه العام المالي 2015 - 2016 وبنسبة نمو نحو 32 في المئة. أما في ما يتعلق بالحصيلة الضريبية خلال الربع الأول من العام المالي 2017 /‏‏‏‏2018، فقد تخطينا 100 في المئة من الحصيلة المستهدفة».


من ناحية ثانية، أفادت شعبة الدواجن في غرفة القاهرة بان سوق الدواجن يعاني من حالة ركود في المبيعات تصل نسبتها لـ 40 في المئة، ما أدى لانخفاض الأسعار. وفي حين أعلنت الحكومة أول من أمس، عدم وجود نية في الوقت الحالي لرفع أسعار السجائر، دعت عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب بسنت فهمي، الحكومة لزيادة الضرائب على السجائر، من أجل تطوير الخدمات الصحية التي تقدم للمواطن.

في سياق ثانٍ، أعلن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، عن طرح المدينة النسيجية الثانية في مدينة بدر، شرق القاهرة، على مساحة مليون متر مربع وتضم 198 قطعة أرض وتشمل أنشطة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والصباغة، وسيتم سحب كراسة الشروط الخاصة بالطرح من الهيئة العامة للتنمية الصناعية من 15 حتى 19 أكتوبر الجاري.

وفي شأن آخر، قال أستاذ الكبد عميد المعهد القومي لأبحاث الأمراض المتوطنة والكبد الدكتور حسام عبدالعزيز، إن مسؤولي الصحة بالبنك الدولي في القاهرة، قالوا إن مصر تنفق 463 مليون دولار سنوياً كمصاريف مباشرة على «فيروس سي»، من علاج وتحاليل ومضاعفات المرض.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي