No Script

كاميرا 40 ميغابيكسل ونظام «ماستر» للذكاء الاصطناعي

«HUAWEI P20 Pro»... نقلة نوعية في الهواتف الذكية

No Image
تصغير
تكبير

حقبة جديدة في عالم التصوير بالهواتف الذكية، دشنتها مجموعة «هواوي» لأعمال المستهلكين، مع إطلاقها لكاميرا ثلاثية من «لايكا» بدقة 40 ميغابيكسل مدعومة بنظام «ماستر» للذكاء الاصطناعي على هاتف «HUAWEI P20 Pro» في الكويت.
ويمثل لهاتف إضافة مذهلة إلى سلسلة «HUAWEI P»، ويتيح تجربة تصوير فوتوغرافي مذهلة دون أي تعقيدات، ويعتبر نقلة نوعية بين الهواتف الذكية حول العالم، التي تسمح للمستخدمين بتجربة تصوير أكثر احترافية.
وتؤكد «هواوي» من خلال «HUAWEI P20 Pro» مجدداً، على ريادة كاميرا «لايكا» الثلاثية، والتي تم تصميم منظومتها المزودة بالذكاء الاصطناعي كي تكون استثنائية بكافة المعايير وتتيح تجربة تصوير فوتوغرافية مستقبلية الطابع لمستخدمي اليوم.


وحاز «HUAWEI P20 Pro» على تقدير رفيع المستوى والعديد من الجوائز في أنحاء مختلفة من العالم، ويأتي ليذهل المستخدمين ذوي الذوق الرفيع في السوق الكويتي.
ويضم الهاتف أول كاميرا ثلاثية من «لايكا» بدقة 40 ميغابيكسل، مدعومة بنظام «ماستر» للذكاء الاصطناعي، ويأتي مزوداً بكاميرا ثلاثية مع مستشعر للألوان الأساسية لضمان سوية لا تضاهى من الدقة والألوان والتركيز والتباين في كل صورة، لاسيما وأنها مزودة بمنظومة ذكاء اصطناعي ثورية قادرة على تمييز أكثر من 500 سيناريو ضمن 19 فئة بشكل أوتوماتيكي، لتختار تلقائياً الأوضاع والإعدادات الأنسب للحصول على صور احترافية بكل بساطة.
ويعتمد «HUAWEI P20 Pro» على خاصية تثبيت الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي «AIS»، للتعرف على الأشياء عبر خوارزمية تعتمد على الذكاء الاصطناعي، ليقوم بعدها بفلترة الصور وتصحيح حالات الانزياح وعدم الوضوح الناجمة عن عدم ثبات اليد التي تمسك بالجهاز، وهي ميزة لها أهمية خاصة لتصحيح الصور الليلية وإضفاء بعد مذهل عليها عند التقاطها لفترات تعرض طويلة، دون الحاجة لأي قاعدة ثابتة.
كما أن الوضع الليلي يوازن بين المشاهد عالية التباين، ليمنح المشاهد طابعاً فائق الوضوح والتوازن في كافة الظروف.

تقريب الصورة
يشتمل «HUAWEI P20 Pro» على عدسة جديدة للصور البعيدة من «لايكا» مزودة بقدرة تقريبية هجينة تصل إلى 5 أضعاف، ما يسمح للمصور بالتركيز على هدف الصورة وتحقيق نتائج مدهشة من حيث التقاط التفاصيل عن بعد.
وبفضل وجود عدسة تقريب قوية، فإن هذا الهاتف يمثل خياراً مثالياً وسهل الاستخدام للمسافرين الذين يحتاجون لالتقاط صور بعيدة المدى، ما يلغي الحاجة لحمل ملحقات العدسات الثقيلة ومعدات التصوير الاحترافية الكبيرة.
ويتميز «HUAWEI P20 Pro» بإطلالة تنبض بالحياة من خلال لون «تويلايات» المتدرج المذهل، إضافة إلى الأسود و«ميدنايت بلو» الأزرق.
ويتميز لون «توايلايت»، بأنه يخبو مع اجتيازه لكل طبقة، ليتحول من الأزرق الصارخ إلى الوردي المليء بالحيوية، ليكون بمثابة عمل فني متقن يحمله العميل في يده.
ويأتي «HUAWEI P20 Pro» بشاشة عرض كاملة من «هواوي»، ليتيح تجربة تفاعلية فريدة، سواء في الألعاب أو لدى مشاهدة مقاطع الفيديو أو القراءة أو تصفح الإنترنت.
وتتماهى الشاشة الزجاجية ثلاثية الأبعاد بشكل مثالي مع الحواف المعدنية المنحنية، ما يجعل من الجهاز سهلاً في الحمل.

أفضل هاتف
فازت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، بإحدى الجوائز التي تقدمها الجمعية الأوروبية للصوت والصورة، وهي مجموعة أهم 55 مجلةً متخصصة في عالم الإلكترونيات الاستهلاكية ذات الشهرة العالمية، إذ حصل «HUAWEI P20 Pro» على جائزة «أفضل هاتف ذكي من الجمعية الأوروبية للصوت والصورة لعام 2018-2019».
وتأتي الجائزة تقديراً لالتزام «هواوي» بالجودة والتصميم والأداء، فضلاً عن سجلها الطويل والحافل بالهواتف الأنيقة والقوية والحائزة على جوائز.
وتعتبر هذه السنة السادسة على التوالي، التي تحظى فيها مجموعة «هواوي»، بتقدير الجمعية الأوروبية للصوت والصورة.
وقال نائب رئيس منتجات الهواتف لدى مجموعة «هواوي» لأعمال المستهلكين لي تشانغ تشو، إن أكثر الجوائز أهمية بالنسبة للشركة تكمن في ابتكار منتجات تتيح للمستهلكين قدرة الاستمتاع بتجربة التصوير الفوتوغرافي والتقنيات الذكية.
وأشار إلى توفير «HUAWEI P20 Pro» مجموعة غنية من ميزات التصوير الفوتوغرافي، للمساعدة في تصوير اللحظات الفيّاضة بالذكريات ومشاركتها.
وقررت الجمعية الأوروبية للصوت والصورة، اختيار «HUAWEI P20 Pro»، كأفضل هاتف ذكي للعام نظراً لكونه الهاتف الأكثر تطوراً وابتكاراً وتفوّقاً من الناحية الفنية، فضلاً عن كونه الرفيق الأمثل لمستخدمي الهواتف الذكية، والهاتف المحدد للتوجهات في مجال التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهاتف.
ويمتاز «HUAWEI P20 Pro» بكاميرا «لايكا» ثلاثية، توفر أعلى مستويات الدقة من حيث عدد البيكسل في كاميرات الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم؛ فضلاً عن دعم ميزة التقريب حتى 3 مرات، وخاصية التقريب الهجين حتى 5 مرات، إلى جانب تقنية تثبيت الصور من «هواوي».
كما يمتاز «HUAWEI P20 Pro» بتصميم أنيق ومبتكر من دون حواف تقريباً، وبألوان متدرجة وجديدة بالكامل، إذ تم تعزيزه بمعالج غير جديد كلياً مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة مستخدم سريعة وسلسة. وتسهم الخواص المتميزة للكاميرا، في توفير تجربة تصوير فوتوغرافي استثنائية، في ظروف الإضاءة المنخفضة، ما يجعله من الهواتف القليلة القادرة على التقاط صور واضحة، مع تعرّض طويل للضوء دون استخدام حامل ثلاثي، بفضل تقنية تثبيت الصورة من «هواوي».
وعلاوة على ذلك، يتألق «HUAWEI P20 Pro» ببطارية سعة 4000 ميلي أمبير، ما يدرجه في قائمة الهواتف الذكية التي تتمتع بأكبر سعة للبطارية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي