No Script

إقبال ملحوظ على المسرح المصري... مع تنوّع العروض

«أليس في بلاد العجائب» على «البالون» ... و«كارمن» تتهيأ للعرض

تصغير
تكبير

في عروض متنوعة، تتواصل ليالي صيف المسرح المصري، مع إقبال ملحوظ، وإشادة من النقاد والجمهور، بمستوى العروض المقدمة مع تنوع المسرحيات.
 فقد كشف البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية التابع لوزارة الثقافية المصرية، عن أنه سيطلق رائعة «والت ديزني» للمؤلف والمخرج الفنان محسن رزق «أليس في بلاد العجائب» قريباً على مسرح البالون. والعرض من بطولة مروة عبدالمنعم، ياسمين سمير، خالد إبراهيم، ضياء شفيق وهاني عبدالمعتمد.
على صعيد منفصل، قرر صنّاع مسرحية «أمر تكليف»، التي تعرض على مسرح السلام، وسط القاهرة، طرحها في محافظة بورسعيد، وعدد من محافظات مصر خلال الفترة المقبلة، ضمن مبادرة «اعرف جيشك» التي يتبناها البيت الفني للمسرح، للتعريف ببطولات الجيش المصري. المسرحية من بطولة كريم الحسيني، عزة لبيب، جهاد أبو العينين، أحمد زكريا، شريف العجمي، عبدالله صابر، محمد الأحمدي، مدرونا سليم، علي الأصري، تقي عادل ومريم ياسين.


بدورها، عبّرت الفنانة صفاء جلال عن سعادتها بالمشاركة في بطولة العرض المسرحي الغنائي «مكتوبلي أغنيلك»، من تأليف المخرج الراحل حسن عبدالسلام وإخراج عبدالمنعم محمد، وهي من بطولة إيمان البحر درويش وشيرين.
في غضون ذلك، تجري المخرجة المصرية ريم حجاب، ابنة الشاعر الراحل سيد حجاب، بروفات مكثفة قبل بدء العروض لمسرحية «كارمن»، على مسرح الهناجر، في دار الأوبرا المصرية، لتستحضر تلك القصة العالمية برؤيتها الإخراجية.
و«كارمن»، قصة رومانسية، كتبها الفرنسي جورج بيزيه، وتحكي عن رجل باسيكي عشق امرأة غجرية متقلبة العواطف حولته من جندي مطيع إلى شقي خارج على القانون ومطلوب رأسه، ليقوده هذا الحب الجارف أخيراً إلى ساحة الإعدام بعد أن طعنها بسكين في صدرها.
من جهته، قال رئيس البيت الفني للمسرح في مصر الفنان إسماعيل مختار، إنه تقرر مد عرض «حي على بلدنا» على المسرح القومي، وسط القاهرة، نظراً للإقبال الجماهيري الكبير.
و«حي على بلدنا» عرض مسرحي غنائي يدور حول علاقة الإنسان بوطنه وقضاياه، والتي اشتهر بها الشاعر الكبير فؤاد حداد، على مدار سنوات طوال.
وأعلن البيت الفني للمسرح، وضمن خطته المقبلة، إنتاج رواية الكاتب والأديب الكبير نجيب محفوظ «أفراح القبة» التي قام بكتابتها من جديد للمسرح ويخرجها محمد يوسف.
«أفراح القبة» قدمت من قبل كمسلسل أخرجه محمد ياسين، وقام ببطولته نخبة من النجوم، منهم، منى زكي، جمال سليمان، صبري فواز، دينا الشربيني وسوسن بدر، وعُرض في شهر رمضان العام قبل الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي