No Script

حرّرت 5 مخالفات لصالونات رجالية في الاسطبلات

بلدية الجهراء أغلقت سوقاً مركزياً ومطعمين في فرع جمعية تعاونية

تصغير
تكبير
أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية محافظة الجهراء، بحملة مكثفة على المحافظة ضمن اطار حملة «#بتعاونكم_نجملها»، أسفرت عن غلق سوق مركزي ومطعمين بفرع جمعية تعاونية.

وأوضح رئيس قسم إزالة المخالفات بالجهراء سليمان الغيص أن مفتشي القسم قاموا بحملة مكثفة علي نطاق المحافظة، اسفرت عن غلق سوق مركزي ومطعمين في إحدى الجمعيات التعاونية، ومقهى.


كما نفذت جولة على اسطبلات الجهراء بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، حيث تم تحرير 5 مخالفات لصالونات رجالية وبقالة وحداد ومنجرة.

بدوره، أعلن مدير فرع بلدية محافظة حولي سيف العجمي، عن رفع 339 طنا من أنقاض البناء المجهولة وإزالة 509 إعلانات مخالفة، خلال شهر أكتوبر الماضي تزامننا مع حملة «#بتعاونكم_نجملها».

وبين العجمي بأن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق قامت برفع 339 طنا من أنقاض البناء المجهولة إلى جانب غسيل وتبديل 1097 حاوية، ووضع 627 ملصقا للسيارات المهملة والمعروضة للبيع، ورفع 104 سيارات مهملة ومعروضة للبيع، وكنس وغسيل 289 شارعا فرعيا و255 شارعا رئيسيا إلى جانب مصادرة وإتلاف طن من المواد الغذائية

وأضاف أن مراقبة الأغذية والأسواق التابعة لإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية قد قامت بالكشف على 900 محل، تحرير 448 مخالفة، وإتلاف 29 كغم مواد غذائية غير صالحة، وسحب 65 عينة والكشف على 900 محل.

وأشار إلى تحرير 50 مخالفة تنوعت مابين إقامة إعلان خاص بالنشاط من دون ترخيص، عدم تجديد ترخيص الإعلان، فتح وإدارة محل دون موافقة مسبقة من البلدية وإضافة إعلان خاص بالنشاط من دون ترخيص، إقامة إعلان تنزيلات دون موافقة مسبقة من البلدية، عدم صيانة الإعلان وغيرها من أنواع المخالفات طبقا للائحة الإعلانات (172/‏2006) ولائحة المحال(87/‏2015) وإزالة 480 إعلانا مخالفا بالشوارع والميادين.

وأضاف أن إدارة السلامة قامت بإصدار 440 معاملة اشتملت على استخراج 58 رخصة تنوعت ما بين رخصة سلامة ورخصة قطوعات الطرق ورخصة تشوين للسكن الحكومي والاستثماري والخاص إلى جانب استخراج 94 شهادة نظافة الموقع، و تسلم 41 كفالة مصرفية للسكن الخاص والسكن الاستثماري بالإضافة إلى الانتهاء من 85 تقريرا تنوع ما بين تقارير خاصة بالحوادث وتقارير ميدانية وكشف على العقارات.

وتابع أن عدد الكفالات التي تم الإفراج عنها بلغت 34 كفالة إضافة لتعهدات تم تحريرها بلغت 108 وإنهاء معاملة كتب الخاصة أملاك الدولة واستخراج 54 أمر عمل، و تسلم 11 شكوى تخص المواطنين.

وأضاف العجمي أن إدارة التراخيص الهندسية قامت بإنجاز 546 معاملة.

واختتم العجمي أن فريق الطوارئ قد قام برفع 323 إعلاناً مخالفا إلى جانب تحرير 165 مخالفة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي