No Script

طائرة الجسر الجوي الكويتي تصل إلى السودان محملة بـ 10 أطنان من المساعدات الغذائية والإيوائية

طائرة الجسر الجوي الكويتي تصل إلى السودان محملة بـ 10 أطنان من المساعدات الغذائية والإيوائية
طائرة الجسر الجوي الكويتي تصل إلى السودان محملة بـ 10 أطنان من المساعدات الغذائية والإيوائية
تصغير
تكبير

وصلت اليوم الخميس طائرة الجسر الجوي الكويتي لإغاثة متضرري الحرب في السودان وعلى متنها 10 طن من المساعدات الغذائية والايوائية.

وقال سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية ( كونا) إن هذه المساعدات الإنسانية التي تحمل شعار (الكويت بجانبكم) تأتي استمرارا لتنفيذ لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لدعم الأشقاء في السودان وهي مستمرة عبر هذا الجسر الجوي الذي كان أول جسر ينطلق نحو السودان بعد مرور أيام من اندلاع الحرب.

وأشار الظفيري الى انه بالاضافة لهذا الجسر الجوي هناك مساعدات مباشرة ومستمرة عبر المنظمات والجمعيات الخيرية الكويتية العاملة في السودان عبر مشروعات خيرية وانسانية لم تتوقف طيلة الفترة الماضية لصالح شعب السودان من خلال المساعدات الغذائية والمراكز الطبية والصحية المنتشرة وحملات اصحاح البئية ومكافحة الاوبئة فضلا عن المشروعات الدائمة في كفالة الايتام ومساعدة الاسر الضعيفة.

وأعرب السفير الظفيري عن شكره لاهل الخير بالكويت وجمعية الهلال الأحمر الكويتي وللجمعيات والمنظمات التطوعية التي قدمت دعمها في هذه المساعدات واشرفت فرقها على ايصالها وتسليمها بالسودان كما عبر عن تقديره لكافة الجهود التي تقدمها الجهات المعنية في السودان لتسهيل وصول هذه المساعدات.

وكان في استقبال الطائرة وكيل وزارة الصحة السودانية الدكتور عصمت مصطفى ومفوض العون الانساني السوداني المكلف الصادق آدم وممثلي جمعية الهلال الأحمر السوداني وعدد من المنظمات الخيرية.

واعرب وكيل الصحة السودانية الدكتور عصمت مصطفى عن شكره وتقديره للكويت أميرا وحكومة وشعبا على وقوفهم بجانب السودان قائلا ان "لدولة الكويت تاريخ طويل معنا وهي على الدوام مساندة لنا في كل المحن وخاصة في المجالات الإنسانية والطبية".

واكد مصطفى ان المساندة والدعم الكويتي للسودان هو محل تقدير وحديث الشارع السوداني كله وليس على مستوى الدولة فقط.

من جانبه أوضح ممثل وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي المرافق للطائرة الدكتور أحمد الشامي ان حمولة الطائرة تشمل مواد غذائية وأخرى ايوائية وهي استمرار للجسر الجوي الكويتي لدعم اهل السودان والذي سيتواصل التنسيق مع كافة الجهات المعنية في البلدين.

واليوم أقلعت الطائرة الثانية من الجسر الجوي الكويتي إلى مطار بورتسودان محملة بــ 10 أطنان من المواد الإغاثية والبطانيات لدعم وإغاثة النازحين داخل السودان الشقيق وتخفيف معاناتهم.

وأول من أمس انطلقت أولى رحلات الجسر الجوي المخصص لإغاثة السودان من قاعدة عبدالله المبارك الجوية متوجهة إلى مطار بورتسودان وعلى متنها 40 طنا من المواد الغذائية والطبية وسيارات الإسعاف وتمت تلك الرحلة ضمن حملة (فزعة للسودان) الخاصة بالجمعية الكويتية للإغاثة بالاشتراك مع ثماني جمعيات ومؤسسات خيرية كويتية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي