No Script

سعيد بـ «كيد الحموات»... لأنه جمعه بحميد الشاعري

هشام عباس لـ «الراي»: أعشق التمثيل وكنت في انتظار الفرصة ... ولـ «مايكروفون» الإذاعة مذاق خاص

u0647u0634u0627u0645 u0639u0628u0627u0633
هشام عباس
تصغير
تكبير
وصف الفنان المصري هشام عباس حاله الفنية خلال الفترة الأخيرة بـ «النشطة»، خصوصاً في موسم رمضان الفائت، إذ أدى «تيتر» مسلسل «إمبراطورة مين» وكذلك الخاص بمسلسل «كيد الحموات»، هذا إلى جانب خوضه تجربة التمثيل في الدراما الإذاعية للمرة الأولى عن هذه التجارب.

وأعرب عباس في حوار مع «الراي»، عن سعادته بتجربة «كيد الحموات» لأنها جمعته بصديقه الفنان حميد الشاعري، لافتاً إلى أنه يتمنى أن يجمعهما «دويتو» وسوف يشتغل على هذه الفكرة قريباً. واعتبر أن «تيتر» «كيد الحموات» سيشجّع الشاعري والكثير من المطربين على أن يعودوا للعمل الجماعي.


كما تحدث عن حبه للتمثيل، مشيراً إلى أنه كان ينتظر الفرصة في الإذاعة، ومؤكداً في الوقت نفسه أنها ستضيف إلى رصيده الفني. ولم ينكر «أن الميكروفون الخاص بالإذاعة له سحر خاص، وشعر بمتعة كبيرة، خصوصاً أن الدور جميل، والعــــمل مع اـــــلفنانة وفــــاء عامر ممـــــتع للــــغاية.

• في البداية، كيف وجدت ردود الأفعال حول مسلسلك الإذاعي «المتمرد والهانم»؟

- شعرت بسعادة كبيرة جداً بمجرد أن وجدت أن الإذاعة لا يزال لها مستمعون كثيرون وجمهور كبير. ولاقيت ردود أفعال كثيرة كلها كانت إيجابية، ما زاد من حبي للتجربة الجديدة، التي شجعتني وفتحت نفسي على تجربة التمثيل.

• وهل وجدت نفسك متقبلاً لتجربة التمثيل؟

- أحب التمثيل جداً، وكنت دائماً أنتظر التجربة التي أشعر بأنها سوف تضيف إليّ وتناسب مكانتي، خصوصاً أنني أشعر بأن موقفي ليس سهلاً. فليس مسموحاً لي بالأخطاء، لأن الجمهور يطالبني طوال الوقت بالحفاظ على مستوى يناسب ثقتهم وتقديرهم لي، ولما أقوم بتقديمه، ولهذا كنت أفكر كثيراً بمجرد أن أتلقى عرضاً بخوض تجربة التمثيل.

• إذاً لماذا لم تخض تجربة التمثيل في السنوات الماضية ما دمت عاشقاً له إلى هذا الحد؟

- كما ذكرت، أحب التمثيل وأقدّر هذه المهنة جداً، وأتمنى أن أخوضها، ولكن على أكمل وجه. إلا أنني طوال الفترات الماضية كنت أبحث عن العمل المتميز، وبالنسبة إليّ لم أجد التجربة التي أشعر بأنها المطلوبة، لهذا كنت أعتذر عن عدم المشاركة في كثير من التجارب. ولكن مع هذا، كنت طوال الوقت أنتظر العمل الذي يكتشف ما في داخلي في هذا المجال تحديداً.

• ولكن، ما شروطك لخوض تجربة التمثيل؟

- أمور كثيرة، أبرزها أن يكون العمل متميزاً ويقدم قصة حقيقية من سيناريو مكتوب جيداً ويناقش الواقع وليس مجرد عمل للظهور أو التواجد لمجرد التواجد. وهذه النوعية من الأعمال ليس سهلاً الحصول عليها، وفي الوقت نفسه ليست نادرة، ولكنها تحتاج إلى مجهود، إلى جانب فريق العمل وجهة الإنتاج التي تضمن أن يخرج العمل بشكل راقٍ على يد مخرج واعٍ ومحترف.

• وهل حقق المسلسل الإذاعي حلمك بخوض تجربة التمثيل؟

- لا أنكر أن الميكروفون الخاص بالإذاعة له سحر خاص، وشعرت بمتعة كبيرة، خصوصاً أن الدور جميل، والعمل مع الفنانة وفاء عامر ممتع للغاية، لهذا استفدت من التجربة بشكل كبير جداً، وأعتبر أن لهذا المسلسل مذاقاً خاصاً وخطوة مهمة للخطوات والتجارب المقبلة التي أستعد لها في الفترات المقبلة، والتي أتمنى أن تكون موفقة بالقدر الكافي.

• وكيف وجدت ردود الأفعال حول «تيتر» مسلسل «إمبراطورية مين» الذي قمت بغنائه؟

- الحمد لله ردود الأفعال كانت رائعة جداً، والأغنية أعجبت الناس، وقام الكثيرون بترديدها وتكرار كلماتها، خصوصاً أن كلمتها تمس الواقع الذي نعيش فيه الآن، وأيضاً لأنني كنت سعيداً أثناء أداء الأغنية، لذلك نالت إعجاب الجمهور. والمسلسل يجمع عدداً من النجوم أمثال الفنانة هند صبري والفنان محمد شاهين والفنانة سلوى خطاب وعدداً كبيراً من النجوم الشباب.

• وماذا عن اشتراكك مع الفنان حميد الشاعري في غناء مسلسل «كيد الحموات»؟

- أنا سعيد جداً بهذا العمل لأنه يجمعني مع صديق العمر حميد الشاعري، وذكرني بالماضي الجميل، وهذا الشعور انتاب كثيراً من الجمهور، إذ أكدوا لي أن «تيتر» مسلسل «كيد الحموات» يذكرنا بالأعمال الجميلة التي كنا نستمتع بها أيام زمان.

وأنا سعيد بأنني أشارك في عمل كوميدي، لأننا جميعاً نحتاج هذه النوعية من الأعمال حتى تساعد الجمهور على نسيان بعض المتاعب والأزمات خلال الفترة التي تمرّ بنا الآن، والمسلسل تشارك فيه نجمات الكوميديا الفنانة ماجدة زكي والفنانة هالة صدقي والفنانة انتصار والفنانة سوسن بدر والفنان لطفي لبيب والفنانة مي سليم وعدد كبير من النجوم الشباب.

• وهل تعاونك مع الفنان حميد الشاعري كان متفقاً عليه مسبقاً؟

- إطلاقاً، فالعمل كان بمحض الصدفة، لكنني أعتبرها أجمل صدفة في حياتي لأنها جمعتني بصديقي وحبيبي حميد الشاعري، فأنا من عشاق كل أعماله، خصوصاً أنه إنسان موهوب يحبّ الجميع ويساعد الجميع ودمه خفيف جداً، وهو من أحب الأشخاص على قلبي. لذلك، أشكر كل من ساهم في هذا العمل لأنه جمعني بالفنان حميد الشاعري.

• هل من المنتظر أن نراكما في «دويتو» يجمعكما قريباً؟

- أتمنى ذلك، وسوف أشتغل على هذه الفكرة قريباً. وأنا متأكد من أن «تيتر» مسلسل «كيد الحموات» الذي يجمعني مع حميد الشاعري سوف يشجّع حميد وكثيراً من المطربين على أن نعود للعمل الجماعي حتى نسترجع الطرب الجميل ونستمع إلى أصوات ابتعدت عن الساحة الغنائية منذ فترة بسبب كثير من الأسباب التي أدت إلى ذلك.

• وكيف ترى ردود أفعال الجمهور على الإعلان الجديد لإحدى شركات المشروبات الغازية الذي يجمعك بحميد الشاعري؟

- الحمد لله ردود الفعل أكثر من رائعة، والجمهور سعيد بظهور الفنان القدير جورج سيدهم والفنان سمير غانم والفنانة شيرين، وأيضاً الفنان عزت أبوعوف وأخواته والكابتن أحمد شوبير وهشام يكن وعدد من نجوم الكرة، فالتجربة أعادتنا لذكريات جميلة أسعدتنا كثيراً.

• ولأننا على مقربة من رمضان، الذي تركناه قبل أيام، هل تتذكر من اشترى لك أول فانوس؟

- أمي من اشترت لي أول فانوس في حياتي وأنا صغير، وكان الفانوس بشمعة صغيرة توضع داخل الفانوس. لكنني كنت أحبه كثيراً، وكنا بعد الإفطار ننزل الشارع أنا وأصحابي ونقول «وحوي يا وحوي»، وكان الفانوس أهم شيء بالنسبة إليّ في ذلك الوقت وكنت أضعه أمام عينيّ طوال الوقت لأنني كنت أشعر بالفرحة دائماً عندما أراه.

• وهل مازلت حتى الآن تهتم بشراء فانوس رمضان؟

- نعم، أشتري فانوس رمضان حتى الآن، لكنني أشتري فانوساً كبيراً بالكهرباء وأضعه في المنزل، وأيضاً حريص على شراء فانوس رمضان لأبنائي الصغار ونقول «وحوي يا وحوي» معاً. في المنزل الآن فانوس رمضان من أهم الطقوس التي نعيشها في شهر الخير والرحمة، لذلك يحرص الجميع عليه.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي