No Script

العراق يعود عن اعتذاره: سنشارك في الدورة الودية بالسعودية

No Image
تصغير
تكبير

عاد الاتحاد العراقي لكرة القدم عن الاعتذار الذي تقدم به، وقرر مشاركة منتخبه الوطني في الدورة الودية التي تستضيفها السعودية الشهر المقبل بمشاركة البرازيل والأرجنتين، بحسب ما أفاد مسؤول وكالة فرانس برس.
وأوضح المسؤول في الاتحاد العراقي أن العودة عن الاعتذار أتت لاعتبارات عدة، منها فرصة لقاء منتخبات بمستوى الأرجنتين والبرازيل، إضافة الى المردود المالي الكبير للمشاركة في الدورة، والذي يصل الى مليون دولار أميركي، بحسب المصدر نفسه.
وكان العراق قد اعتذر بداية عن المشاركة انطلاقا من التزام «أخلاقي» و«أدبي» مع منتخبي لبنان وسلطنة عمان، لارتباطه السابق بخوض مباراتين وديتين معهما في الفترة نفسها للدورة الودية، بحسب ما أفاد رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود وكالة فرانس برس السبت.
الا أن الموقف تبدل اليوم، بحسب النائب الأول لرئيس الاتحاد شرار حيدر الذي أوضح أن المدرب الجديد للمنتخب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش «فضل مواجهة منتخبات قوية خلال الفترة المقبلة، وثانيا هناك مردود مادي للاتحاد من خلال المشاركة في الدورة السعودية يصل الى مليون دولار».
وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ قد أكد اليوم أيضا عبر حسابه على تويتر، أن العراق سيكون المنتخب الرابع المشارك في الدورة التي تقام في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي