No Script

تطلُّ في «الديرة» إذاعياً... وتلفزيونياً في البحرين والإمارات

سعاد علي لـ «الراي»: انتمائي للبحرين... لكنني ابنة الكويت!

u0633u0639u0627u062f u0639u0644u064a
سعاد علي
تصغير
تكبير
أشارك في «الحرب العائلية الأولى» ... ولي ثلاث حلقات في المسلسل التراثي «حزاوينا خليجية»
«أنا أنتمي إلى البحرين، لكنني ابنة الكويت»!

هكذا اختصرت الفنانة سعاد علي شعورها بالحب لوطنها مملكة البحرين، في حين تجد هواها يميل مع الكويت التي تخرجت في معهدها العالي للفنون المسرحية، مؤكدةً أنها تعتبر نفسها ابنة هذه «الديرة»!


سعاد علي صرحت لـ «الراي» بأنها تحمل في جعبتها إطلالات فنية عدة «وراء الميكروفون في الكويت، وعلى الشاشة في البحرين والإمارات»! وتحدثت عن المسلسل الإذاعي «بيت البحر»، موضحةً: «أجسد صوتياً دور (أم صالح) والدة الفنان عبدالرحمن العقل»، ومكملةً: «ان البطولة في المسلسل جماعية، ومعنا في التمثيل الفنانون إبراهيم الصلال وجاسم النبهان وسماح وغادة السني وباقة طيبة من المشاركين»، ووصفت الملامح النفسية للشخصية التي تجسدها بقولها إنها «مسالمة وحنونة، وتتعامل مع الأحداث والأشخاص بطيبة ووداعة».

وعبّرت عن شعورها بالسعادة، لأن المسلسل - الذي ألفته أميرة نجم، ويخرجه يوسف الحشاش، يُبث حالياً ويحظى بإعجاب مستمعي الإذاعة.

وعما إذا هذا العمل هو تجربتها الأولى في الإذاعة الكويتية قالت: «نعم، هذه هي المرة الأولى التي أشارك خلالها في عمل إذاعي في الكويت، وأنا فخورة للغاية بهذه المشاركة، لأن إذاعة الكويت من الإذاعات الرائدة في منطقة الخليج برمتها»، مواصلةً: «بهذه المناسبة أوجه شكراً خاصاً إلى الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، على إتاحته سبل وفرص التعاون فيما بين دول الخليج».

على صعيد الدراما التلفزيونية لفتت سعاد علي إلى أن هناك عودة جديدة إلى الأعمال التراثية التي تهتم بها البحرين منذ سنوات، كما صارت من المحاور الأساسية التي يحرص عليها تلفزيون مملكة البحرين، مكملةً: «هذا العام يقدمون مسلسل (حزاوينا خليجية) الذي أشارك فيه من خلال ثلاث حلقات، كل يوم حلقة منفصلة متصلة، منها حلقتان في اسم الكويت والثالثة في البحرين، والعمل خليجي.. ويشارك فيه عدد من كتاب الخليج وفنانيه، ومن ثم أؤدي في كل حلقة دوراً مختلفاً».

وتطرقت الفنانة سعاد علي إلى مشاركتها في «الحرب العائلية الأولى»، وهو عمل درامي يُعرَض على شاشة «سما دبي»، مردفةً: «شخصيتي في هذا العمل تندرج في إطار الكوميديا، حيث المفارقات المضحكة، والعمل من تأليف أحمد الجسمي وإخراج أحمد العرشي، ويشارك في التمثيل أحمد الجسمي وعلي الغرير وماجد الجسمي». وختمت سعاد تصريحها لـ «الراي» بقولها: «أنا أحب هذه الديرة وشعبها الكريم، صحيح أنني مواطنة بحرينية، لكنني أعتبر نفسي (بنت الكويت)، وأفخر بأنني خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية الكويتي، وبلا شك أحب أن أكون موجودة بينكم دائماً على أرض الكويت الحبيبة».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي