No Script

على هامش افتتاحه مؤتمر ومعرض «عرب نت»

الروضان: تخصيص محطات الوقود لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة قيد الدراسة

تصغير
تكبير
صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعثر في بدايته وتمت معالجة عدد كبير من السلبيات

يجب البناء على ترقية البورصة إلى سوق ناشئ لجلب الاستثمارات العالمية

أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، أن الحكومة تدرس تخصيص بعض محطات الوقود لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال الروضان في تصريح للصحافيين، على هامش افتتاحه مؤتمر ومعرض «عرب نت» في دورته الثانية، اليوم الثلاثاء، إن هناك تنسيقا بين مؤسسة البترول الكويتية والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإعداد الاليات المعنية في هذا الشأن.


وأضاف أن خصخصة محطات البنزين لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ستنعكس ايجابا على الاقتصاد بشكل عام وعلى الشباب بشكل خاص لتشجيعه على الانخراط في المجالات المختلفة الأخرى غير الانشطة التقليدية.

وأوضح ان الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة شهد «تعثرا» في بداية نشاطه الا انه تم معالجة عدد كبير من السلبيات حيث تم تمويل اكثر من 140 مشروعا مختلفا مشددا على انه يعد «رافدا مهما وحافزا جيدا» للاقتصاد الكويتي.

وعن مؤتمر «عرب نت»، قال ان دخول التكنولوجيا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة من شأنه تطوير الاقتصاد الوطني لاسيما ان مثل الكويت «صغيرة جغرافيا وسكانيا» وتحتاج لاسواق الكترونية بشكل كبير.

واكد ان هناك خطة متكاملة الاركان لميكنة خدمات وزارة التجارة والصناعة تأتي ضمن خطة الاصلاح المالي والاقتصادي الحكومية، مبينا ان الاستثمار بهذا النوع من التكنولوجيا هو المستقبل.

وعن ترقية بورصة الكويت إلى سوق ناشئ من قبل شركة «فوتسي راسل»، اعتبر الروضان ان هذه «خطوة ممتازة» تعكس مكانة بورصة الكويت المرموقة اقليميا.

وقال ان هذه الترقية والشهادة من جهة اقتصادية عالمية مهمة تعد مرحلة مهمة يجب البناء عليها والاستفادة منها لجلب الاستثمارات العالمية المختلفة وتطوير السوق الكويتي بأدوات مختلفة.

وسلط مؤتمر «عرب نت» الذي انطلق اليوم الضوء على السوق الكويتي وأسواق مجلس التعاون الخليجي وناقش أهم التطورات بشأن الابتكار والاستثمار وتكنولوجيا الإعلام والإعلان والتجارة الرقمية في حين يناقش في يومه الثاني والاخير غدا في جلسات خاصة أحدث الاتّجاهات في مجال التجارة الإلكترونية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي