«هيئة الشباب» تعتمد الخطة التنفيذية للمجلس الشبابي تمهيدا لإطلاقه

  • 11 أكتوبر 2018 12:42 م
  • الكاتب:(كونا)

قالت الهيئة العامة للشباب إنها اعتمدت الخطة التنفيذية للمجلس الشبابي تمهيدا لإطلاقه في الفترة المقبلة ليكون منصة شبابية خالصة للتعبير عن قضايا الشباب وتطلعاتهم وتطوير شراكتهم مع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وذكر المدير العام للهيئة عبدالرحمن المطيري في تصريح صحفي اليوم عقب ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لاقتراح إجراءات المجلس إن الهيئة ستعقد مؤتمرا صحفيا الثلاثاء المقبل في فندق (الفورت نايت) لكشف تفاصيل هذه الخطة علما أن المجلس سيتألف من الشباب بين عمر 18 و34 عاما.

ولفت المطيري الى أن الاجتماع شدد على ضرورة الترويج الإعلامي للمجلس بين أوساط الشباب من خلال الذهاب إلى أماكن تجمعاتهم في الجامعات والكليات وغيرها وكذلك عبر موقع الهيئة الإلكتروني ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى أكبر شريحة منهم وضمان وصول أميز الشباب للمجلس.

وأوضح أن اللجنة وضعت خطة تدريبية واضحة للشباب الراغبين في الانضمام لعضوية المجلس لا سيما انه سيلعب دورا مهما في تقييم استراتيجيات وخطط الدولة للتنمية الشبابية وسينسق ويتعاون مع المنظمات والمجالس الشبابية الدولية المتخصصة لتبادل الخبرات لتحقيق تطلعات وطموحات الشباب الكويتيين.

وأعرب عن ثقته الكبيرة بقدرة الشباب الكويتيين على إنجاح مجلسهم لما يمتلكونه من تجربة غنية في العمل الشبابي مثل التطوع والأعمال الإنسانية والاجتماعية وريادة الأعمال، داعيا إياهم ووسائل الإعلام إلى حضور المؤتمر الصحفي للتعرف على آلية التسجيل والانضمام لهذه المنصة الشبابية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا