سيارات الإسعاف


الكويت تُهدي العراق سيارات إسعاف ومعدات طبية بـ 1.8 مليون دولار

ضمن الحملة التي أطلقها سمو الأمير لمساعدته
  • 14 سبتمبر 2018 12:00 ص
  •  2

كونا - أهدت الكويت العراق أربع سيارات إسعاف ومعدات طبية بقيمة 1.8 مليون دولار، ضمن حملة «الكويت بجانبكم».
وقدمت المنحة في حفل رسمي بالمنطقة الخضراء في بغداد بحضور الامين العام لمجلس الوزراء العراقي مهدي العلاق، والسفير الكويتي لدى العراق سالم الزمانان، وعدد من المسؤولين العراقيين وممثل عن جمعية الهلال الاحمر الكويتي.
وقال العلاق في كلمة امام الحفل إن «منحة سيارات الاسعاف هذه تأتي في اطار استمرار دعم الكويت للملف الانساني في المحافظات المحررة من تنظيم (داعش)».
وأضاف أن المبادرة تعكس مدى التلاحم الاخوي الذي لمسه العراق من الكويت ومن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي كان حريصاً على تقديم الدعم للعراق، سواء في لقاءاته مع كبار المسؤولين العراقيين، او عبر مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق او الحملات الانسانية الكويتية.
وثمن المبادرات الانسانية الكويتية تجاه العراق وأعرب عن الاعتزاز «بهذا التواصل».
بدوره، قال السفير الزمانان ان «المنحة جزء من حملة (الكويت بجانبكم) التي أطلقها سمو امير البلاد لمواجهة الظروف الصعبة التي خلفها إرهاب (داعش) في بعض مناطق العراق».
واضاف ان «المنحة مقدمة من جمعية الهلال الاحمر الى محافظات الانبار ونينوى وكركوك وصلاح الدين وتتضمن بالاضافة الى سيارات الاسعاف أجهزة طبية متطورة».
وتطرق الى الدعم الاخير الذي قدم لمحافظة البصرة العراقية، قائلاً «لقد قامت الكويت بمشاركة العراق الشقيق بما لديها من إمكانيات متوافرة في لحظتها، حيث ارسلنا عددا من مولدات الكهرباء ومحطات تحلية المياه المتوافرة ووقود الديزل».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا