No Script

«الصحة» و«الهيئة الكندية» تقيّمان أداء المستشفى

الصراف: «الأميري» قطع شوطاً كبيراً في «الاعتراف» بجودة الخدمات الصحية

u0623u0641u0631u0627u062d u0627u0644u0635u0631u0627u0641
أفراح الصراف
تصغير
تكبير
كشفت مدير منطقة العاصمة الصحية الدكتورة أفراح الصراف ان مستشفى الأميري قطع شوطاً كبيراً في برنامج «الاعتراف» بجودة الخدمات الصحية المقدمه به وفي توابعه ممثلة في مركز ثنيان الغانم للجهاز الهضمي ومركز صباح الأحمد لأمراض القلب.

وقالت الصراف في تصريح صحافي ان فريق الاعتراف من وزارة الصحة وهيئة الاعتراف الكندية زار المستشفى الأسبوع الماضي لتقييم جودة الأداء وتطبيق معايير البرنامج به وفي توابعه، وقام بمراجعة كل الوثائق الداعمة لتطبيقات المستشفى لمعايير الاعتراف، كما أجرى مقابلات مع المرضى والعاملين.


ونوهت إلى أن الفريق أثنى بدوره على الجهود الجبارة التي تبذل من قبل العاملين بالمستشفى في سبيل نيل شرف «الاعتراف» من خلال تطبيق سياسات ومعايير الاعتراف العالمية، بالإضافة إلى الخطة الاستراتيحية ونظام الأمن والسلامة، مؤكدة أن الأمور مبشرة بالخير، وستظهر النتائج بعد 3 أشهر.

وذكرت الصراف أن برنامج الاعتراف بجودة الخدمات الصحية بدأ في العام 2009 بثلاثة مستشفيات حددتها الوزارة هي الأميري والرازي والجهراء، ومنذ ذلك الوقت ومستشفى الأميري يقوم بتدريب فرق ومنسقين في المستشفى تمهيداً لتطبيق المعايير.

وأوضحت ان برنامج الاعتراف بجودة الخدمات الصحية يهدف إلى تقييم مستوى الخدمة في المستشفيات لتطوير الأداء عموماً، وتسهيل عملية علاج المريض بكل الطرق والوسائل ومنها المبنى والملفات والأدوية والعمليات والأجهزة حتى اللقاء مع المرضى وأهلهم وفريق العمل داخل المستشفى.

وقالت ان مستشفى الأميري وتوابعه يسعون لتطبيق خطته في درء المخاطر من خلال سياساته الداعمة لسلامة المرضى مع ترصد للحوادث العارضة والعمل على تلافيها والتأكد من تطبيق خطط الجودة، مشيدة بدعم وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ووكيل الوزارة الدكتور خالد السهلاوي لتذليل كل العقبات من أمامنا بهدف الارتقاء بالخدمة الصحية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي