No Script

مليون و200 ألف عازب في الكويت تتوافر لهم 20 ألف وحدة سكنية فقط !

No Image
تصغير
تكبير

أفاد رئيس لجنة الشكاوى والعرائض في المجلس البلدي المهندس مشعل الحمضان أن عدد العزاب في البلاد بلغ مليوناً و200 ألف، تتوافر لهم 20 ألف وحدة سكنية حالياً أعلنت عنها شركة المرافق العمومية، واصفاً الأمر بـ«النقطة في بحر».
وأكد الحمضان في تصريح صحافي عقب ورشة العمل التي عقدتها اللجنة أمس، أن «وجود العزاب في السكن الخاص والنموذجي تعدّى مرحلة الخطر ووصل حدّ  الكارثة والجريمة»، كاشفاً عن بعض التعديلات المرفوعة لمجلس الوزراء في ما يخص سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي، والتي تشمل تعديل العقوبات المالية لتبدأ قيمتها من 1000 دينار وتصل إلى 10 آلاف.
وقال إن «التعديل الجديد يشمل أيضاً إحالة المخالفة إلى النيابة العامة مباشرة عوضاً عن إدارة التحقيقات كما هو معمول به حالياً»، مشيراً إلى أن «مشكلة العزاب في السكن الخاص والنموذجي، يتحمل مسؤوليتها ملاك العقارات بنسبة 70 في المئة، مقابل 30 في المئة للعزاب».


في سياق متصل، دعا عضو المجلس البلدي رئيس لجنة الفروانية محمد الرقيب في لقاء مع «الراي» إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ المدن العمالية، لا سيما أن العمالة الهامشية وصلت إلى مرحلة التمدد في المناطق المحيطة بمنطقة جليب الشيوخ، وسيطرت على مناطق محافظة الفروانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي