No Script

73 مليار يورو استثمارات دول الخليج والعراق واليمن في أوروبا

تصغير
تكبير
كشف بيانات اليوم الخميس عن أن اسهم الاستثمار الأجنبي المباشر لأعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية الست بالإضافة الى العراق واليمن في الاتحاد الأوروبي بلغت 73 مليار يورو عام 2015.

وأوضحت البيانات التي نشرها مكتب الإحصاءات الأوروبي أن أسهم دول مجلس التعاون الست (الكويت والسعودية والبحرين وعمان وقطر والامارات) بالإضافة الى العراق واليمن تعادل 2ر1 في المئة من الاستثمار الأجنبي المباشر في التكتل الذي يضم 28 دولة. وذكر (يوروستات) ان الاستثمار الأجنبي المباشر للاتحاد الأوروبي في تلك الدول في عام 2015 بلغ 62 مليار يورو أي ما يعادل 9ر0 في المئة من اجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر الأوروبي.


وأضاف ان الاستثمار الأجنبي المباشر للاتحاد الاوروبي في دول المغرب العربي (الجزائر والمغرب وتونس) بلغ 35 مليار يورو أي نحو 5ر0 في المئة من اجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر الأوروبي فيما بلغ الاستثمار الأجنبي المباشر لتلك الدول في الاتحاد الأوروبي ثلاثة مليارات يورو أي ما يعادل 1ر0 في المئة.

وأشار (يوروستات) الى ان اسهم الاستثمار الأجنبي المباشر للاتحاد الأوروبي في العالم بلغت 6894 مليار يورو بنهاية عام 2015 بارتفاع بلغ 9ر14 في المئة مقارنة بنهاية عام 2014 فيما بلغت قيمة الأسهم الاستثمارية لباقي دول العالم في الاتحاد الأوروبي 5842 مليار يورو بارتفاع تعدت نسبته 8ر22 في المئة.



الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي