رئيس «الصليب الأحمر»: سمو أمير الكويت قدم إسهامات عظيمة خصوصاً في سورية والعراق

  • 12 يناير 2017 12:38 م
  • الكاتب:(كونا)
أشاد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير اليوم بالاهتمام الذي يوليه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للقضايا الإنسانية وحرصه على فصل العمل الإنساني عن السياسة، متوجهاً بالشكر الى سموه على ما قدمه من «إسهامات عظيمة» خلال الأعوام الأربعة الماضية وخصوصا في كل من سورية والعراق.

وقال ماورير في مقابلة صحفية إن «صاحب السمو ليس من القادة الذين يبدون اهتمامهم بالقضايا الإنسانية لإبراز صورتهم»، مبينا أن لدى سموه قناعة واضحة بأهمية استقلال العمل الإنساني عن السياسة خاصة في ظل ما تقوم به بعض الجهات الفاعلة من تسييس للصراعات التي تشهدها المنطقة، ولافتا الى أن سموه أعرب عن «التزامه الواضح بالمبادئ والقيم الإنسانية» وهذا ما يشكل مصدر قوة للجنة.

وإذ استذكر استضافة دولة الكويت لثلاثة مؤتمرات بالإضافة الى ترؤسها مؤتمرا رابعا لمساعدة اللاجئين والنازحين السوريين من خلال تقديم أكثر من ثلاثة مليارات دولار أميركي، فضلا عن تقديمها المساعدات الإنسانية للشعب العراقي. أشار ماورير الى أنه قدم لسمو الأمير سردا مفصلا يظهر كيف قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتوظيف الأموال التي قدمتها دولة الكويت على مدى ثلاث سنوات ونصف السنة الماضية.

وقال إن الكويت التي تربطها باللجنة الدولية للصليب الأحمر علاقات تمتد الى نحو 26 عاماً «تدرك مدى أهمية احترام القانون وإعادة لم شمل الأسر بالإضافة الى البحث عن المفقودين ومعاملة المحتجزين بشكل إنساني».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا