نورا عصر


نورا عصر لـ«الراي»: ضيفي قد يجعلني «مشاكسة»

تفضل تقديم البرامج الاجتماعية
  • 07 يوليه 2014 12:00 ص
  •  22
• التقديم
في دول الخليج من أولوياتي
... لكن بعد
إنهاء الدراسة
اعتبرت الإعلامية السعودية نورا عصر أنها تصبح «محاورة مشاكسة» بحسب الضيف الذي تلتقيه، وقالت: «حينما أجد أنني قادرة على سحب عبارات من الضيف بالقليل من المشاكسة فلِمَ لا؟، ولكن هناك آخرون لا يسمحون بالمشاكسة حيث تكون الأجوبة مختصرة، أو أن هناك من يتجاوب معك ويدعك تشاكسه، وفي الوقت نفسه تجعله يرتاح معك في الحوار»، لافتة إلى أنها تفضل تقديم البرامج الاجتماعية.

عصر - التي بدأت معدة برامج في تلفزيون البحرين ثم التحقت لتقديم فقرات في برنامج «هلا بحرين» - تطرقت في تصريح لـ«الراي» إلى بدايتها في المجال الإعلامي؛ فقالت: «تخرجت من جامعة البحرين والتحقت بالتلفزيون لأنه الأقرب إلى تخصصي، حيث كنت متدربة في التلفزيون البحريني، وبعد شهرين من اجتياز مرحلة التدريب أصبحت معدة برامج، وتطورت الأمور إلى أن أصبحت مقدمة فقرات في برنامج (هلا بحرين)».

وأضافت: «تجربتي حافلة بالمفاجآت، فقد تم تكريمي من محافظ المنطقة الجنوبية على التغطية الإعلامية لفعالية العلم البشري في العام 2013، وحصلت على درع فعاليات اليوم الوطني في العام نفسه، كما أنني حصلت على المركز الأول في مسابقة الرالي الإعلامي لفيلم قصير حول توعية النساء من سرطان الثدي».

وعما إذا كانت تفكر في العمل خارج البحرين؛ قالت: «أفكر حالياً بإكمال دراسة الماجستير، فلا أريد الدخول في أمور تعيق ما أود الوصول إليه، بلا شك التقديم في دول الخليج من أولوياتي ولكن بعد الانتهاء من الدراسة،

وأشادت بدور تلفزيون البحرين في إبراز الطاقات النسائية، «فالكادر النسائي أكثر من الكادر الرجالي، بمعنى أن المرأة تثبت وجودها وهذا ليس يعني أن الرجل مهمل، بل هناك كفاءات وأسماء يتم تعيينها وفق الشهادات والإمكانات من دون واسطة».

وأكدت أنها لم تعين في التلفزيون من خلال واسطة، «لكن لا مانع منها إن تطلب الأمر إلى مساند، ومنظور الواسطة متفرع لا يمكن أن نستخدمها في كل موضوع، بمعنى يستحيل أن أستخدم الواسطة لشخص لا يحمل شهادة في وضعه مكان رجل يحمل كفاءة، هناك فرق وعلينا استخدام الواسطة في الأمور التي لا تتعدى الحواجز المخالفة للقانون».

وعن الحب في حياتها؛ قالت: «الحب موجود، وهو خطيبي نادر السراج الذي تقدم لي وتم الأمر على خير بموافقة الأهل، وقريبا سيكون الزفاف».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا