No Script

يعرض على شاشة «الراي» في شهر رمضان المقبل

جاسم الجطيلي: «توالي الليل»... رؤية كويتية خالصة بعيداً عن الخيال

تصغير
تكبير
| كتبت سماح جمال |

كشف الكاتب جاسم الجطيلي أن مسلسله الجديد «توالي الليل» - الذي يجري تصويره حالياً - كتب قصته قبل ثلاث سنوات وكان يتمنى أن يقدم الشخصية الرئيسة فيه الفنان سعد الفرج، مضيفاً أن سعادته اكتملت بإعجاب «أبو بدر» بالعمل وقبوله للدور.

وأوضح الجطيلي لـ «الراي» أن الفترة الطويلة التي تطلبتها كتابة العمل - وهو الثالث درامياً - جعلته يكتبه بصورة يرضى عنها، من دون أن تمارس عليه ضغوط بخصوص موعد تسليم النص، لافتاً إلى أن الحلقة الواحدة كانت تستغرق أربعة أيام لكتابتها، ما جعله يرى نتيجة هذا الأمر عبر إشادة وإعجاب الفنانين بالنص، «فهم لم يقبلوا بتوقيع العقد قبل قراءة النص بصورته النهائية».

وشدد الجطيلي على أن المشاهدين سيتفاجأون بالدورين اللذين سيقدمهما حمد أشكناني وحمد العماني أو (الحمدين) كما يطلق عليهما وأنهما استشعرا ذلك بعد قراءة النص، خصوصاً أنهما كانا يبحثان عن أدوار مقاربة لها لتقديمها هذه الفترة، وأن الفنانة نور سيشكل دورها نقلة نوعية في مشوارها الفني.

وأضاف: «(توالي الليل) رؤية كويتية خالصة بعيداً عن الأعمال السائدة، وهو خلطة درامية بلمسات من الرومانسية وأجواء من الإثارة والكوميديا، وأحداثه واقعية وبعيدة عن الخيال أو الفنتازيا، ورغم وجود كلمة (الليل) في اسمه فهذا لا يعني أن أحداثه (سوداوية) كما يعتقد البعض، وتدور أحداثه في أوائل التسعينات».

وعن تسمية العمل؛ أوضح أنه استوحى اسمه من مطلع أغنية «هذا أنا» لـ «الصوت الجريح» عبد الكريم عبد القادر التي يقول مطلعها «يا سيد الإحساس صوتك توالي الليل يناديني».

وقال الجطيلي: «لن يشارك في العمل مجاميع (كومبارس)، بل ستتم الاستعانة بطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية لتقديم هذه الأدوار»، مبدياً إعجابه هو ومخرج العمل علي العلي بالتجربة التي قدمها المخرج محمد دحام الشمري في مسلسل «ساهر الليل 3 - وطن النهار» التي منحت الفرصة لهؤلاء اختبار الحياة العملية وإبراز مواهبهم.

وأبدى الجطيلي تفاؤله بتعاونه الأول مع المخرج البحريني علي العلي، خصوصاً أن هناك قواسم مشتركة تجمعهما، «فنحن ننتمي إلى جيل واحد تقريباً، بالإضافة إلى أن العلي من المخرجين المميزين الذين استطاعوا أن يثبتوا تمكنهم من أدواتهم الفنية وامتلاكهم لرؤية واضحة وخيال خصب». كما أعرب عن اشتياقه للعمل مع المخرج محمد دحام الشمري الذي يعتبره أستاذه الذي تعلم منه الكثير، وأعطاه فرصته الأولى في المجال من خلال مسلسل «تو النهار» و تبعه بـ «لهفة الخاطر».

وحول اختيار أسماء الفنانين المشاركين في «توالي الليل»، أكد الجطيلي أنه تم بالاتفاق مع المخرج علي العلي وأن اختياراتهما كانت متقاربة إلى حد كبير، مثنياً على دور المنتج عامر صباح في العمل، «فلم يوفر جهداً في هذا الأمر، إيماناً منه بالعمل وكونه أحد أهم المنتجين الذين قدموا أبرز الأعمال على الساحة الخليجية أخيراً، وسبق أن تعاونا في أعمال سابقة».

ويشارك في بطولة «توالي الليل» سعد الفرج، نور، أسمهان توفيق، حمد العماني، حمد اشكناني، صمود، عبدالله الطراروة، هبة الدري، وسيتم عرضه على شاشة تلفزيون «الراي» في شهر رمضان المقبل.

وفي سياق آخر؛ تحدث الجطيلي عن عمله «دافي الشعور» الذي انتهى من كتابته قبل فترة طويلة، مشيراً إلى أن النص لاقى استحساناً كبيراً من كل الفنانين الذين قرأوا النص، «ولكن المشكلة التي واجهتنا لتنفيذه هي إيجاد البطلة المناسبة كونه يتطلب مواصفات خاصة وأن تكون في مرحلة عمرية متوسطة وهي الفئة التي نفتقدها في صفوف الفنانات في الكويت، ولكن لأسباب خارجة عن إرادتنا ثم تأجيل تصوير العمل أكثر من مرة، إلا أن الأيام المقبلة ستشهد تحديد الفنانة التي ستقوم ببطولته».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي