No Script

«الشؤون»: حملة تبرعات عاجلة لإغاثة السودان عبر الهلال الأحمر الكويتي

No Image
تصغير
تكبير

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية إطلاق حملة تبرعات عاجلة لإغاثة الشعب السوداني نظرا للظروف الحالية التي تمر بها دولة السودان الشقيقة، وذلك من خلال جمعية الهلال الأحمر الكويتي.
وقالت الوزارة في بيان خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) إنه «فيما يخص ترتيب الحملات الإغاثية الخارجية يتم التنسيق مع وزارة الخارجية في شأن تلك الحملات امتثالا لقرار مجلس الوزراء للتنسيق مع الجمعيات الخيرية الكويتية وآلية إيصال تلك المساعدات المالية للمناطق المتضررة».
وأضافت أنه «استنادا الى بيان مجلس الوزراء الصادر يوم الاثنين 7 سبتمبر 2020 والذي أشار الى أنباء الفيضانات التي تعرضت لها جمهورية السودان الشقيق أخيراً وما ترتب عليها من خسائر بشرية وأضرار مادية كبيرة وتنفيذا لما جاء في بيان مجلس الوزراء الموقر بإرسال مواد إغاثة وتموين بصورة عاجلة وتكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي لتأمين تلك المواد وإيصالها للمتضررين».


وأوضحت أنه بعد صدور البيان تم الإيعاز الى الجمعيات الخيرية الراغبة بتقديم المساعدات الإنسانية وفقا للآلية التي تم تحديدها من قبل وزارة الخارجية في التحويلات المالية وعبر حسابات الجهات المعتمدة والمدرجة في منظومة العمل الانساني، من خلال التقدم الى وزارة الشؤون الاجتماعية بتلك الطلبات ليتم اتخاذ اللازم في شأنها.
وأكدت الوزارة دعمها القوي لنشاط الجمعيات الخيرية لما له من انعكاس راق لصورة الكويت المضيئة في مجال العمل الانساني والخيري، شاكرة جهود قطاع التنمية الاجتماعية المتمثل في إدارة الجمعيات الخيرية ووزارة الخارجية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي