No Script

التنظيم المميز استمر مع إنجاز فحص نحو 5450 مراجعاً... واليوم لسكان العاصمة

المواطنون انضموا إلى المقيمين ... في فحص «أرض المعارض»

تصغير
تكبير

في اليوم السادس من استقبال الوافدين للفحص في منطقة أرض المعارض، انضم المواطنون إليهم أمس، بعد أن تم تجهيز الصالة رقم 4 لهم، وتحديداً للقادمين من لندن على متن رحلات الخطوط الجوية الكويتية أيام 11 و13 و14 من مارس الجاري.
فبعد أن باشرت الصالتان 5 و6، منذ الصباح استقبال الوافدين من سكان محافظة الأحمدي، ومن جميع الجنسيات، وسط تنظيم محكم لم يقل عن الأيام السابقة، توافد المواطنون بدءاً من الساعة 12 ظهراً، لإجراء الفحوصات، حيث وصل عددهم إلى نحو 450 مواطناً، مع العلم أن هناك بعض العائلات والأفراد ممن كانوا على متن الرحلات الثلاث المعنية بالفحص، قد سبق أن أجروا فحص المسحة في مستشفى جابر فور وصولهم للكويت.
وأبلغ رجال الأمن المواطنين ممن سبق لهم إجراء المسحة في مستشفى جابر، بعدم الوقوف والمغادرة، على ان يراجعوا المستشفى لمعرفة النتيجة.
ومع استمرار التنظيم المميز، وتقديم وجبات الطعام والعصائر والمياه للمراجعين، عبّرت مجموعة من الوافدين عن سعادتها بالتنظيم المميز، وحسن الاستقبال وتوفير أماكن للجلوس لراحة الحضور، حيث وزعت عليهم المياه والعصائر واللبن بتبرع من شركة الألبان الكويتية وشركة الاستثمار، وكانت الأعداد تتوافد الى صالة الفحص بكل يسر وسهولة، مع استمرار تشغيل الاغاني الوطنية التي تشدو بحب الوطن والولاء له.
وقد لوحظ ازدحام شديد للسيارات عند بوابات أرض المعارض الخارجية، بعد أن تم منع دخول السيارات الى المواقف الداخلية التي خصصت مكانا لانتظار المراجعين، وقد بذل رجال الأمن جهوداً كبيرة في تنظيم السير. وعند مقاعد الانتظار، لوحظ أن رجال الأمن يسألون الحضور عمن بحاجة إلى ماء أو عصير، كما وزعوا القفازات والكمامات على جميع المراجعين، مع التشديد بوجود مسافة متر بين كل شخص في الدور، وقد تابع مدير العمليات والدوريات في مديرية أمن حولي العميد محمد المطيري، الإجراءات الأمنية وحركة دخول المواطنين للصالة 4. وفي الصالات، جرت عملية الفحص بسهولة ويسر ،مع إعطاء الاولوية لكبار السن وذوي الإعاقة والاطفال، لرفع المعاناة عنهم، حيث قالت مصادر صحية لـ«الراي» إن إجمالي من تم فحصهم من الوافدين بلغ نحو 5000 آلاف مراجع. واليوم يستقبل المركز المراجعين من المقيمين في محافظة العاصمة.

وجبات خفيفة من بنك الطعام

أكد مدير عام البنك الكويتي للطعام والإغاثة سالم علي الحمر أنهم يقومون بدورهم في توزيع المياه والعصائر على جميع المراجعين في أرض المعارض ووجبات خفيفة للعاملين والمتطوعين، متمنيا زوال هذه الغمة عن الكويت وأهلها.
وأضاف الحمر، في تصريح لـ«الراي»، ان هذا المشروع يأتي بدعم من الأمانة العامة للأوقاف، مؤكدا أن جميع الجهات تكمل بعضها في هذه المواقف.

صاحبة مشروع صغير وزعت حلويات

دلال الدوسري واحدة من أصحاب المشاريع المنزلية الصغيرة، قامت بتوزيع منتجاتها من الحلويات على المراجعين والمتطوعين بأرض المعارض، وقالت إن لديها مشروعاً منزلياً صغيراً تقوم فيه بإنتاج بعض الأطباق، لافتة إلى أنها وفور رؤيتها للأوضاع التي تمر بها البلاد قررت أن تساهم ولو بشيء بسيط لجميع المراجعين والعاملين والمتطوعين لخدمة الكويت. وأوضحت أنها قامت منذ أول من أمس بتجهيز الحلويات لتقديمها في أرض المعارض.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي