No Script

أوراق وحروف

إيران... ومهاتير محمد!

تصغير
تكبير

انتقد دولة رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد، العقوبات الأميركية المفروضة على نظام الملالي الإيراني، وأنه يرفض العقوبات الأحادية تجاه طهران، وأن بلاده فقدت سوقاً كبيرة بسبب العقوبات على إيران!... مهلاً دولة الرئيس... ألا تعلم أن هناك دولاً كثيرة غير إيران تستطيع بلادك تصدير منتجاتها إليها؟... كدول أفريقيا، تلك القارة المنسية، التي تنأى الدول الغنية عنها، وهي القارة التي تمتلك ثروات هائلة جداً، وأسواقاً كبيرة، وبإمكان ماليزيا، الذهاب إليها بدلاً من التباكي على النظام الإيراني، الذي عاث فساداً وإفساداً في الشرق الأوسط!
هل تعلم يا دولة الرئيس، أن نظام ملالي إيران هو المتسبب الأول في نشر الإرهاب والقتل والسحل والتهجير وإثارة الطائفية في العراق وسورية ولبنان واليمن؟ هل تعلم يا دولة الرئيس أن الدستور الإيراني الحالي به مادة مُلزمة بتصدير الثورة؟
يا دولة الرئيس الموقر، كان الأولى الالتفات إلى مآسي المسلمين بجوار ماليزيا، لديك مأساة مسلمي بورما، الروهينغا، الذين هُجّروا قسراً من بلادهم إلى بنغلادش، التي تريد هي بدورها تهجيرهم إلى جزر معرضة للغرق الكامل خلال هذا العقد، هذا عدا الأعاصير التي تضربها بشكل دائم!
دولة الرئيس الموقر، لا تنسى أن هناك مأساة أخرى تدمي القلوب، وتذهل لها العقول وما أدراك، ما تقوم به الحكومة الصينية تجاه مسلمي تركستان الشرقية، الإيغور، التي صمتت الدول الإسلامية عنها، وغضت الطرف، إرضاء لحكومة بكين الشيوعية!
دولة الرئيس الموقر، لا أحد يُنكر أنك رجل تنشد الإصلاح في بلادك وخارجها، فنتمنى أن تولي مأساتي الروهينغا، والإيغور جُلّ اهتمامكم، لعل حالهما ينصلح بتدخلكم، والضغط على حكومتي بكين وبورما، بدلاً من التصريحات الداعمة لنظام ملالي طهران!

twitter@700alhajri

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي