pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«المسلسل تراثي ولا يزال في مرحلة الإعداد والتجريب»

إبراهيم الحساوي لـ «الراي»: «خيوط المعازيب»... يضيء على «تجّار البشوت» في الستينات

u0625u0628u0631u0627u0647u064au0645 u0627u0644u062du0633u0627u0648u064a
إبراهيم الحساوي

قال الفنان السعودي إبراهيم الحساوي إنه فرغ أخيراً من تصوير حلقة تجريبية من المسلسل التراثي «خيوط المعازيب»، بناء على طلب من التلفزيون السعودي، كونه الجهة المنتجة، كاشفاً عن أن العمل يضم كوكبة كبيرة من نجوم الدراما في الخليج، بينهم عبدالمحسن النمر وسمر البيات وإلهام علي، وهو من تأليف حسن العبدي، سيناريو وحوار هناء العمير، وإخراج علي السمين.
الحساوي أوضح لـ«الراي» في تصريح خاص أن «المسلسل ينتمي إلى الدراما التراثية، حيث يضيء على تجّار البشوت والمشالح والحياكة في حقبة الستينات من القرن الماضي، كما يتناول منطقة الإحساء وما كابدته من ظروف سياسية واجتماعية حسّاسة جداً، إبان تلك الفترة في تاريخ المملكة العربية السعودية».
وتابع قائلاً: «لا يزال (خيوط المعازيب) في مرحلة الإعداد والتحضير، ولم تنطلق الكاميرات لتصويره بشكل رسمي لغاية الآن، عدا عن حلقة تجريبية واحدة قمنا بتصويرها بناء على طلب من التلفزيون السعودي، وفي حال تم الانتهاء من الإجراءات الروتينية مع الجهة المنتجة، سيتم الإعلان عن التفاصيل كافة».
وأعرب الحساوي عن سعادته البالغة بالمشاركة في هذا العمل، «الذي يرصد مرحلة مهمة من حياة الآباء والأجداد في الماضي، ويكشف عن علاقة أصحاب العمل من التجار أو من كانوا يُعرفون وقتذاك بالمعازيب والعاملين تحت إمرتهم».
يُذكر أن مسلسل «أنا عندي نص» هو آخر الأعمال التي شهدت ظهور الفنان إبراهيم الحساوي على شاشات التلفزيون، والعمل من تأليف الكاتب الدكتور حمد الرومي، ومن إخراج منير الزعبي، في حين تشارك في بطولته باقة من الفنانين، في مقدمهم الفنانة القديرة سعاد عبدالله، وشجون، وغيرهما الكثير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي