No Script

إضاءة للمستقبل

إلى مجلس الوزراء... عبدالله المسعود

تصغير
تكبير

تحتفل الكويت بأعيادها الوطنية وذكرى التحرير، ولزاماً علينا أن نستذكر هذه النعم، وخصوصاً نعمة تحرير وطننا من براثن الغزو... كل الدول تحتفل بمناسباتها الوطنية على طريقتها الخاصة، والعامل المشترك هو حب الأوطان وأجواء مملوءة بالفرح والسعادة.
واجب علينا - كشعب كويتي - أن نستذكر كل من وقف معنا في هذه المحنة، سواء على المستوى الدولي أو الشخصي، واليوم حديثي سيكون عن شخصية وطنية إماراتية وهو رجل الأعمال عبدالله المسعود - رحمه الله - والذي وافته المنية يوم الأحد الماضي... الفقيد له من المآثر الكثير أثناء الغزو العراقي، ووظف كل إمكانياته لدولته حتى تقوم بواجبها الخليجي تجاه الكويت، وقد ذكر سمو الشيخ محمد بن زايد صراحة موقف الفقيد، عندما طلبت وزارة الدفاع عرض سعر لعدد أربعة آلاف سيارة، فكان موقفه تقديمها مجاناً، وهو بذلك لا يفي بلاده بما عليه من دين... هذه النوعية من رجال الأعمال تجبرك على احترامها واستذكار مواقفها الوطنية عبر الأزمان، وهنا أتمنى من مجلس الوزراء تشكيل وفد رفيع المستوى لتقديم واجب العزاء في هذا الرجل الذي يستحق منا الدعاء.
كما أتمنى من الجميع أن تكون احتفالاتنا مشمولة بالحس الوطني، بعيداً عن التبذير في الماء ورمي المخلفات في الشوارع، حتى نعكس مدى حبنا لهذه الأرض، من خلال الحفاظ على نظافة دولتنا وعدم التفريط في المياه التي يتمناها الكثير !


كما أنه يجب على أولياء الأمور الاهتمام بأبنائهم وعدم تركهم في الشوارع، حتى لا تتحول هذه الاحتفالات إلى حزن لا قدر الله... على الجميع من دون استثناء التعاون مع رجال الأمن، الذين وجدوا لخدمتكم والسهر على أمنكم واتباع تعليماتهم من الأمور الواجبة وغير القابلة للنقاش وأسأل الله أن يحفظ بلدنا الكويت من كل مكروه وأن يديم علينا نعمة الأمن الأمان، ودامت أفراحنا في كويتنا المعطاءة تحت قيادة صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الأمين.

إضاءة
محمد مبارك الفجي قامة وطنية عالية جداً، قدم الكثير في الغزو الصدامي، وكان أحد أبرز قيادات المقاومة الكويتية فهل تكريمه في هذا اليوم شيء كثير؟!

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي