No Script

«الشباب» توقع اتفاقية مع «الصليب الأحمر»: ترسيخ العمل الإنساني على قواعد عالمية

تصغير
تكبير
وقعت وزارة الدولة لشؤون الشباب اتفاقية تعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر تهدف إلى إشراك المجتمع لاسيما الشباب في توفير الخدمات والاستفادة من المنظمة في المجال التطوعي والعمل الإنساني.
وأكدت وكيل الوزارة الشيخة الزين الصباح أهمية الاتفاقية حيث تعد «خطوة مهمة لترسيخ مفهوم العمل الإنساني المبني على قواعد عالمية».
وقالت إننا نجتمع اليوم لتدشين علاقة التعاون بين وزارة الشباب والمجتمع المدني، مبينة أن أهم مقومات المجتمع المدني هي الجمعيات المعنية بالعمل الإنساني.

وبينت أنه من أهم الأمور التي نحرص عليها من خلال هذه الإتفاقية هي مشاركة المجتمع في توفير الخدمات ومشاركة الصليب الأحمر في تنظيم الفعاليات والعكس، بالإضافة لتنظيم زيارات ميدانية.
وأضافت إننا بصدد إعداد «سياسة وطنية شبابية» لبحث كافة الامورالخاصة بالشباب أهمها الخدمات والتشريعات والموازنات وإشراك المنظمات لبحث موضوع مفهوم العمل الإنساني ووضع قواعد يمكن للمجتمع العمل من خلالها.
ومن جانبه قال ممثل الصليب الأحمر إنه لمن المهم أن يكون لدينا شراكة مع الوزارة، لافتا الى أننا نركز على نشر مفاهيم العمل التطوعي، ومؤكدا في الوقت ذاته أن مستوى الوعي للشباب الكويتي فيما يخص العمل التطوعي «مرتفع جدا».
ومن جهته بين الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب في وزارة الدولة لشئون الشباب عبدالرحمن المطيري أن الوزارة تسعى لدعم نظام التطوع الاحترافي الذي من خلاله يكون الإنسان مكتملا يتعايش مع الإمكانيات وعنده حب العطاء، مشيرا الى أن ذلك يعد الهدف الأساسي من توقيع الاتفاقية.


الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي