«اتحاد عمال البترول» يطالب بإقرار الأول من مايو عطلة رسمية واعتباره يوما للطبقة العاملة

تصغير
تكبير

هنأ السكرتير العام لاتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات يوسف صالح الحسيني الحركة النقابية وعمال القطاع النفطي بمناسبة حلول الذكرى السنوية «يوم العمال العالمي» التي تصادف الأول من مايو.

وقال الحسيني «هذه الذكرى التي نحدد فيها مآثر العمل النقابي ودور الحركة النقابية الكويتية في تحقيق التنمية والرفعة للطبقة العاملة وإسهامات العنصر البشري في نهضة الاقتصاد الوطني».

وأضاف «هذه الذكرى السنوية ما هي إلا مراجعة لما سبق من مطالبات عمالية تبنيناها وتجديد لمتابعتها لتحويلها إلى مكتسبات يطمح لها العاملون، وبيان مآثر الحركة النقابية الكويتية واسهاماتها ودورها البارز في بث روح الاستقرار والمساهمة في حل العديد من المشاكل العالقة، لاسيما التي تمس بشكل مباشر الطبقة العاملة وهي الشريحة الاكبر في أوساط المجتمع الكويتي والتي نخصها بعمال القطاع النفطي، كما نسعى دائما لتحقيق ما نصبو إليه من رفعة لهم ونهضة في القطاع النفطي».

وطالب بإقرار الأول من مايو عطلة رسمية مدفوعة الأجر أسوة بكافة بلدان العالم واعتباره يوما للطبقة العاملة الكويتية، داعيا الله «أن يحفظ كويتنا حكومة وشعبا من كل مكروه ويجعلها دار أمن وأمان في ظل ورعاية سمو أمير البلاد سمو الشيخ مشعل الأحمد».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي