«السيادي النرويجي» يعزّز استثماراته في روسيا

تصغير
تكبير
رويترز - قال صندوق الثروة السيادي في النرويج أمس انه عزز استثماراته في روسيا في النصف الاول من العام، كما اشترى كميات أكبر من السندات السيادية من الاقتصاديات المتقدمة مثل الولايات المتحدة واليابان وايطاليا وألمانيا وبريطانيا.

والصندوق واحد من أكبر المستثمرين في العالم ويبلغ رأسماله 885 مليار دولار. وقال الصندوق ان عائداته بلغت 3.3 في المئة خلال الربع الثاني، مقابل 1.7 في المئة خلال الربع الاول.


وذكر اينجفي سلينجستاد الرئيس التنفيذي للصندوق في بيان «ارتفعت أسواق الاسهم في الربع الثاني وكان أداء الاسواق الناشئة هو الافضل، تدفقت سيولة كبيرة الى الاسواق ما رفع أسعار الاصول، لمسنا تراجع التقلبات في الاسواق لكننا بحاجة الى الاستعداد لتذبذب قيمة الصندوق من الان فصاعدا».

وذكر الصندوق أن «أكبر الزيادات في حيازات السندات الحكومية كانت في السندات الحكومية اليابانية والبريطانية والالمانية، بينما جاء أكبر انخفاض في السندات الحكومية البرازيلية والكندية والسويدية».

وتراجعت حيازات الصندوق من السندات الى 37.6 في المئة من محفظته من 37.7 في المئة قبل ثلاثة أشهر، بينما ارتفعت حيازاته من الأسهم الى 61.3 في المئة من 61.1 في المئة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي