تفادياً لتعرضهم لأي مشاكل خلال فترة إقامتهم

سفارة الكويت في أستراليا ونيوزيلندا تدعو المواطنين للالتزام بقوانينهما

u062eu0627u0644u062f u0627u0644u0634u064au0628u0627u0646u064a
خالد الشيباني
تصغير
تكبير
كونا- دعت سفارة دولة الكويت لدى أستراليا ونيوزيلندا، جميع المواطنين الكويتيين الراغبين بالسفر الى أستراليا ونيوزيلندا خلال العطلة الصيفية، الى الالتزام بالقوانين والارشادات الخاصة بالبلدين، وذلك لتسهيل اجراءات سفرهم وتفاديا لتعرضهم لأي مشاكل خلال فترة اقامتهم.

واوضح سفير دولة الكويت لدى أستراليا ونيوزيلندا خالد الشيباني، في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية «كونا» أمس، انه «يجب على المواطنين الكويتيين الراغبين في زيارة البلاد، استخراج تأشيرة لدخول الأراضي الأسترالية وفق اجراءات السفارة الأسترالية لدى دولة الكويت، وبما يتفق مع الغرض من الزيارة».


اما بالنسبة للمواطنين الراغبين بالسفر الى نيوزيلندا للسياحة، أوضح السفير الشيباني انهم معفيون من تأشيرة الدخول في حال كانت اقامتهم لفترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، على أن يحتفظوا بتذاكر السفر وخط سير الرحلة، وما يثبت قدرتهم على تغطية تكاليف الإقامة، مشيرا الى «انه يجب استخراج تأشيرة عبور أسترالية للمسافرين الى نيوزيلندا، عبر المطارات الأسترالية».

واكد ضرورة المحافظة على جواز السفر، مع الاحتفاظ بصورة عنه وعن أي أوراق مهمة خلال السفر لاستخدامها في حال ضياع الجواز، على ان يكون جواز السفر صالحا لمدة لا تقل عن ستة أشهر، مشددا على أهمية التعاون مع السلطات في المطارات الأسترالية والالتزام بالاجراءات الأمنية المتبعة.

وافاد بأنه يتطلب على المواطنين الكويتيين التصريح بأي مواد يحملها المسافر، من مأكولات أو أغذية ومشتقات الأخشاب، اضافة الى أي مواد يدخل في صناعتها النبات أو الحيوان، كالبخور ودهن العود، مشيرا الى ان الحد الأقصى للسجائر ومواد التبغ المسموح بادخالها الى البلاد هو 50 سيجارة، أو 50 غراما من مواد التبغ.

وذكر انه يجب على المواطنين الراغبين بزيارة أستراليا، الاعلان عن أية مبالغ نقدية تزيد على 10 آلاف دولار أسترالي، (اي نحو 255.9 ألف دولار امريكي) أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية، عند الوصول وأثناء المغادرة، بالاجابة عن السؤال رقم (5) في استمارة الدخول والخروج من البلد.

وأكد ضرورة التواصل مع سفارة دولة الكويت لدى أستراليا، للتعامل مع أي حالة طارئة على رقم الهاتف المخصص للطوارئ، وهو (0457407677)، متمنياً لجميع المواطنين الراغبين بزيارة أستراليا ونيوزيلندا خلال العطلة الصيفية، طيب الاقامة في البلدين.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي