No Script

فوز 12 طالبا بالتصفيات المحلية لمسابقة أولمبياد الروبوت العالمي

تصغير
تكبير
أعلن مركز الروبوت الكويتي التابع لوزارة التربية فوز 12 طالبا من المرحلتين المتوسطة والثانوية بالمراكز الثلاثة الاولى في التصفيات المحلية لمسابقة أولمبياد الروبوت العالمي.
وقال المركز في بيان انه "أجرى تصفيات بالتعاون مع قطاع التنمية التربوية والأنشطة والمكتب الاقليمي لمنظمة (ملست) العالمية لاختيار الفريق المؤهل للمشاركة في الأولمبياد العالمي للمسابقة المزمع اقامتها في مدينة (سوتشي) الروسية في شهر نوفمبر المقبل".
وأضاف ان "التصفيات النهائية بين طلبة مدارس وزارة التربية وهم أعضاء نوادي الروبوت مرت بمراحل عدة شارك فيها 20 فريقا بواقع طالبين من كل فريق من المرحلتين، حيث تم اختيار ست فرق منهم للمشاركة في المسابقة العالمية".

واوضح أن "نتائج التصفيات للمرحلة المتوسطة أسفرت عن فوز الطالبين يوسف الحميدي وعلي حسن من مدرسة (قيس بن أبي العاص) ومشعان الهاجري ومشاري الهاجري من مدرسة (عمار بن ياسر) وعبدالله القطان وبدر القطان من مدرسة (مسعود بن سنان)".
وأفاد المركز بأن "ثلاث فرق اخرى مكونة من ستة طلاب من المرحلة الثانوية تم تأهيلهم مباشرة بعد اجراء تصفيات داخل نوادي الروبوت بمدارسهم"، لافتا الى أن "مسابقة أولمبياد الروبوت العالمي هي مسابقة عالمية يتنافس فيها طلاب من مختلف الفئات العمرية لتطبيق معارفهم في العلوم والهندسة والرياضيات والبرمجة"، مشيرا الى ان "أول مسابقة أقيمت سنة 2004 في سنغافورة وأصبحت تقام سنويا في احدى دول العالم".
وذكر ان "الاختيار وقع هذا العام على روسيا حيث يتمحور موضوع المسابقة حول الروبوت والفضاء"، مبينا ان "ممثل أولمبياد الروبوت العالمي لدولة الكويت هو مكتب المنظمة العالمية (ملست) لدول شرق اسيا".
وحول أهداف المسابقة قال المركز انها "تعمل على توفير الفرصة لطلاب المدارس الفائزين بالمسابقة المدرسية السنوية الثامنة للروبوت لتوسيع افاقهم من خلال اكتشاف الروبوت واحتكاكهم بالمبدعين من دول العالم وتطوير أنفسهم"، وأضاف: "ان المسابقة تسعى الى تعزيز فرص تحسين التفكير الابداعي لدى الطلبة ومهارات التواصل والتعاون بينهم وتقوية القدرة على اكتشاف معارف جديدة ذات علاقة بالتقدم العلمي".
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي