No Script

الصبيح تترأس اجتماعاً خليجياً على هامشه

جمال الغنيم: حضور متميز للكويت أمام مؤتمر «العمل الدولية» السنوي

u062cu0645u0627u0644 u0627u0644u063au0646u064au0645
جمال الغنيم
تصغير
تكبير
كونا- أكد مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم ان الكويت سيكون لها حضور متميز في مؤتمر منظمة العمل الدولية هذا العام، بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح.

واوضح الغنيم ان الوزيرة الصبيح ستترأس اجتماعا لوزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي على هامش اعمال المؤتمر المنعقد حاليا في جنيف، لمناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك امام المؤتمر ولجانه المتخصصة.


وقال ان الصبيح ستوجه كلمة الى المؤتمر باسم دول مجلس التعاون الخليجي تتناول فيها موقف المجلس من القضايا العمالية ورؤية دول المجلس في التعامل معها، مشيرا إلى أن وفد وزارة العمل سيقوم بنشاط حافل من خلال المشاركة في جميع لجان المؤتمر على اختلاف تخصصاتها. واكد الغنيم في الوقت ذاته دعم الكويت لحقوق عمال فلسطين امام منظمة العمل الدولية وفق توصيات التقرير الدوري للمنظمة المعروض أمام مؤتمرها السنوي.

وشدد الغنيم على متانة العلاقة بين دولة الكويت ومنظمة العمل الدولية وحرص الكويت على مواكبة معايير المنظمة ومتابعة قراراتها لضمان حقوق العمال المواطنين والوافدين. كما اكد ضرورة الاخذ بعين الاعتبار تعريف المدير العام لمنظمة العمل الدولية غاي رايدر لدور هجرة الايدي العاملة في النمو والتنمية واقراره امام المؤتمر بأنها اصبحت ظاهرة ذات نطاق واسع ومتنام وتزداد أنماطها تعقيدا وطبيعتها تطورا.

وشدد على اهمية ملف هجرة الايدي العاملة خاصة وأن العالم يشهد الآن نحو 232 مليون عامل مهاجر يتوقع أن يرتفع عددهم بشكل متزايد خلال السنوات المقبلة. ولفت إلى أن تلك الزيادة لها علاقة وثيقة بقضايا العولمة والتحولات السكانية والصراعات والتفاوت في الدخل وتأثير التغير المناخي في مختلف بقاع الارض.

واكد الغنيم دعم الكويت لدعوة رايدر لاتخاذ «إجراءات حازمة للقضاء على العمل الجبري» الذي يسقط ضحيته 21 مليون عامل في العالم لاسيما وان مفهوم العمل الجبري يتحور ويعيد تشكيل هيكلته ويأخذ اشكالا اكثر ضراوة وانتهاكا لإنسانية العامل وحقوقه. ولفت السفير الكويتي الى تطابق في وجهة نظر الكويت مع منظمة العمل الدولية في الحث على الحفاظ على معايير العمل اللائقة وضمان الحماية الاجتماعية كعنصرين مكملين لأهداف الامم المتحدة للألفية وخطة ما بعد عام 2015.

يذكر ان اعمال مؤتمر منظمة العمل الدولية تتواصل بين 28 من مايو وحتى 12 من يونيو بحضور ممثلين عن المنظمات العمالية وجمعيات أصحاب الاعمال والحكومات من الدول الأعضاء الـ185 في منظمة العمل الدولية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي