No Script

"الجهاز المركزي": تعديل أوضاع 6051 مقيما بصورة غير قانونية حتى نهاية مايو

تصغير
تكبير
أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم ارتفاع عدد من قاموا بتعديل أوضاعهم الى 6051 فردا خلال الفترة بين مطلع عام 2011 حتى نهاية شهر مايو الماضي.
وقال مدير ادارة تعديل الاوضاع في الجهاز العقيد محمد الوهيب ان "4461 فردا من هؤلاء الأشخاص تم تعديل أوضاعهم الى الجنسية السعودية بعدما قاموا بالكشف عن جنسيتهم الأصلية".
وأضاف: ان "625 فردا آخرين جرى تعديل أوضاعهم الى الجنسية السورية، اضافة الى 570 فردا الى الجنسية العراقية، و 62 فردا الى الجنسية الايرانية، و 36 الى الجنسية الاردنية، الى جانب 297 فردا جرى تعديل أوضاعهم الى جنسيات أخرى".

وذكر ان "جميع الاشخاص الذين يتم تعديل اوضاعهم بعد الكشف عن جنسياتهم الأصلية يحصلون على عدد من الامتيازات التي تمنحها لهم الدولة منها منحهم اقامة فورية مجانية لجميع أفراد الاسرة لمدة خمس سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد، الى جانب خدمات التعليم والصحة المجانية والحصول على بطاقة تموين للأسرة".
ولفت الى أن "الدولة تمنح هؤلاء الاشخاص أيضا أولوية التوظيف لدى الجهات الحكومية بعد الكويتيين، كما تعفيهم من شرط الراتب عند استخراج رخصة القيادة، وذلك الى جانب عدد من الامتيازات والاعفاءات الاخرى".
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي