No Script

خلال مشاركته في مؤتمر «المتغيرات القانونية» في برشلونة

أسعد الرويح: حرص كويتي على توطيد التعاون مع جميع الدول في المجال القانوني

u0627u0633u0639u062f u0627u0644u0631u0648u064au062d
اسعد الرويح
تصغير
تكبير
كونا- أكد مسؤول في وزارة الداخلية الكويتية أمس، حرص الكويت على المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات الدولية واهتمامها بتبادل الخبرات وتوطيد التعاون مع جميع الدول في شتى المجالات، ولا سيما في المجال القانوني.

وقال المدير العام للإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة الداخلية اللواء أسعد الرويح في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية «كونا» على هامش مشاركته في مؤتمر (المتغيرات القانونية من حلم العالمية الى واقع العولمة)، المقام في مدينة برشلونة الاسبانية، ان الكويت تهتم بالجوانب القانونية والدولية، انطلاقا من كونها دولة فاعلة على المستوى الدولي، وعضوا في الأمم المتحدة وكثير من المنظمات الدولية الأخرى.


وأوضح ان المشاركة الكويتية في المؤتمر الذي يقام برعاية الشيخ محمد العبدالله، تهدف الى اثراء المعلومات في مجال القوانين الدولية وتبادل الخبرات، والاطلاع على آخر المستجدات والتجارب.

وأشار في هذا السياق الى ان عمله في الإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة، يشتمل على متابعة تنفيذ الاتفاقيات، وبالتالي فإن مشاركته في المؤتمر تأتي لدعم وتعزيز هذا الجانب، ودعم التجربة الكويتية في هذا المجال.

ولفت الى ان المؤتمر الذي ينهي أعماله اليوم تطرق الى عدد من القضايا المهمة في مجال القانون الدولي لا سيما احكام القانون الدولي وأساسيات تسوية المنازعات الدولية في زمن العولمة ودورها في تحقيق التقارب بين الدول وتأثيرها على التبادل التجاري.

الى جانب ذلك، قال الرويح انه تم استعراض القواعد المتعلقة بقانون المعاهدات ومنظومة الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والشركات المتعددة الجنسيات، فضلا عن تحليل الأطر السياسية للعلاقات بين منطقة الشرق الأوسط والاتحاد الأوروبي.

من جانبها قالت رئيسة مجلس إدارة شركة (نيو فرونتيرز) المنظمة للمؤتمر الدكتورة عروبة وتر في تصريح مماثل لـ«كونا»، ان شركتها دأبت على تنظيم المؤتمرات لكبار القياديين الكويتيين في أوروبا والشرق الأوسط، بهدف الاطلاع على التجارب المتقدمة للبلاد في المجالات المختارة، سواء كان ذلك في قطاع تكنولوجيا المعلومات او القطاعات القانونية أو الاقتصادية أو السياسية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي